رياضة الجزيرة



كرة قدم

عشرة فوارق بين ميسي ورونالدو

برشلونة
تابع
ميسي
تابع
الدوري الإسباني
تابع
كريستيانو رونالدو
تابع
لن تنتهي المقارنة بين النجمين (رويترز)

منذ عام 2007، تاريخ آخر مرة خرجت الكرة الذهبية من سيطرة النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بدأ الصراع الخفي والعلني بين اللاعبين، وأشعلته وسائل الإعلام التي باتت تربط بينهما في أي خطوة يقومان بها، أو تقارن أرقامهما وإنجازاتهما.

وفي ما يلي عشرة اختلافات بين "الدون" و"البرغوث"، بحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من فريق برشلونة:

الكرة الذهبية: نجم برشلونة فاز بالكرة الذهبية خمس مرات (2009، و2010، و2011، و2012، و2015)، بينما يمتلك نجم ريال مدريد ثلاثا (2008، و2013، 2014)، وحظوظ الأخير مرتفعة في خطف الرابعة.

المعدل التهديفي: ميسي سجل 16 هدفا في 14 مباراة (1.14 في المباراة)، بينما رونالدو سجل سبعا في 12 مباراة (0.58)

التمريرات الحاسمة: ميسي مرر سبع تمريرات حاسمة هذا الموسم، ورونالدو خمسا، وميسي شارك في معظم أهداف فريقه في دوري الأبطال.

روح الفريق: ميسي يتمتع بعلاقة ممتازة مع ضلعي "أم أس أن" البرازيلي نيمار والأورغوياني لويس سواريز، بينما رونالدو قال "لا نحتاج للأحضان والقبل" مع "بي بي سي" الفرنسي كريم بنزيمة والويليزي غاريث بيل، هذا إضافة إلى تذمره الدائم في حال عدم تسجيله الأهداف.

عدد الألقاب: ميسي حصد منذ ترفيعه للفريق الأول عام 2004 (29) لقبا، أما رونالدو فيملك 19 فقط.

الغرور والفوقية: هناك فارق كبير بين شخصيتي ميسي ورنالدو؛ فاللاعبان يتنافسان لتحطيم أرقام بعضهما البعض، لكن رونالدو مغرور، ولديه حب الذات، وهذا واضح من أحد تصريحاته التي قال فيها "أعلم إذا سجلت سنفوز"، غير أن ميسي يركز دائما في تصريحاته على روح الفريق والجماعية في اللعب.

اللاعب ضد الخبير: تأثير الأرجنتيني يظهر على كامل الفريق وفي جميع أرجاء الملعب، أما البرتغالي فيبقى محصورا في منطقة الجزاء والمطلوب من زملائه تمرير الكرات له لتسجيل الأهداف.

احترام مجتمع الكرة: عالم كرة القدم يحترم ميسي أكثر من رونالدو، لأن "البرغوث" ملتزم في الملعب ولا يتحدث إلا لغة كرة القدم، عكس رونالدو الذي يحاول أن يجبر مجتمع الكرة أن يراه كما يريد هو، حيث قال مرة "يبدو أنهم يكرهونني لأنني مهاري وجيد".

ظهور اللاعبينْ: أبرز لحظات رونالدو تكون أمام الفرق الصغيرة، وتألقه لا يظهر إلا أمامها، عكس ميسي الذي يتألق في المناسبات الكبيرة كالنهائيات والدربيات.

"بي بي سي" ضد "أم أس أن": مقارنة بين القوتين الضاربتين الأهم في العالم تذهب لرجال "البلواغرانا" بقيادة ميسي، حيث سجل رفقاء الأرجنتيني 33 هدفا هذا الموسم مقابل عشرين لزملاء "الدون".

المصدر : الصحافة الإسبانية