في مباراة مجنونة.. إسبانيا تجبر إنجلترا على التعادل

Britain Football Soccer - England v Spain - International Friendly - Wembley Stadium - 15/11/16 Spain's Isco celebrates scoring their second goal with team mates Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.
إيسكو سجل هدفا قاتلا (رويترز)

أفلت المنتخب الإسباني من هزيمة محققة أمام مضيفه الإنجليزي وتعادل معه 2-2 في مباراة ودية جمعت بينهما على ملعب "ويمبلي" في إطار استعداداتهما لاستكمال منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة  لنهائيات كاس العالم في روسيا 2018.

وتقدم آدم لالانا بهدف لمنتخب إنجلترا (8 من ركلة جزاء)، ثم أضاف جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الهدف الثاني (48).

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بفوز إنجلترا بهدفين دون رد، رد إياغو إسباس، مهاجم سيلتا فيغو بهدف لإسبانيا قبل النهاية بدقيقة. وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع خطف إيسكو، لاعب وسط ريال مدريد هدف التعادل القاتل للماتادور.

ودخل المنتخب الإسباني المباراة بعد فوزه في المباراة الماضية على مقدونيا برباعية نظيفة ضمن تصفيات المونديال، في حين فازت إنجلترا على أسكتلندا بثلاثة أهداف دون رد.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة السادسة من التصفيات بعشر نقاط، كما يتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة السابعة بعشر نقاط أيضا.

ويبدو أن المباراة التي كانت بمثابة وداع للمدرب المؤقت لإنجلترا غاريث ساوثغيت -الذي  تولى المهمة لأربع مباريات فقط عقب إقالة سام الارديس- ستكون حاسمة وتدفع باتجاه تثبيته في منصبه من قبل الاتحاد الإنجليزي للعبة.

والتقى الفريقان -حسب إحصاءات موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)- 24 مرة من قبل حيث فازت إنجلترا 12 مرة مقابل تسعة انتصارات لإسبانيا وتعادلا ثلاث مرات. 

المصدر : وكالات