سانتا كروز هداف باراغواي يعتزل اللعب دوليا

Paraguay's national soccer team player Roque Santa Cruz takes part in a training session in Defensores del Chaco stadium in Asuncion September 10, 2012. Paraguay will face Venezuela in their 2014 World Cup qualifying soccer match in Asuncion on Tuesday. REUTERS/Jorge Adorno (PARAGUAY - Tags: SPORT SOCCER)
سانتا كروز أحرز 32 هدفا في 111 مباراة (رويترز)
أعلن روكي سانتا كروز مهاجم باراغواي المخضرم الذي شارك ثلاث مرات في كأس العالم لكرة القدم اليوم الثلاثاء اعتزاله اللعب دوليا بعد مباراتي بيرو وبوليفيا المقبلتين.

وانضم سانتا كروز (35 عاما) -الذي يلعب حاليا لنادي أولمبيا المحلي ناديه الأول في مسيرته- إلى تشكيلة المدرب فرانسيسكو أرسي التي تواجه بيرو في أسونسيون بعد غد الخميس ثم تحل ضيفة على بوليفيا الثلاثاء المقبل، في تصفيات كأس العالم 2018.

وقال سانتا كروز للصحفيين بعد حصة تدريب اليوم "بهذا الاستدعاء سأشهد نهاية مسيرتي مع الفريق الوطني".

وأضاف الهداف التاريخي لباراغواي برصيد 32 هدفا في 111 مباراة "هذا قرار من الصعب اتخاذه، لكن كان لا بد منه، أعتقد أن الوقت حان لأتفرغ لفريقي".

وتابع المهاجم الذي لعب لبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وبلاكبيرن روفرز وريال بيتيس وملقة وكروز أزول "أنا سعيد بالاعتزال في وقت ما زلت أستمتع فيه باللعب".

وقال إنه يود اللعب في المباراتين المقبلتين، لكن القرار يرجع للمدرب الذي كان زميلا له بالمنتخب في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وأضاف "نتحلى بالنضج والاحترافية، ونتفهم أن قرار مشاركتي أولا يتوقف على احتياجات المباراة".

وتحتل باراغواي -التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2014- المركز السابع في تصفيات أميركا الجنوبية المؤلفة من عشرة فرق بعدما جمعت 15 نقطة من عشر مباريات بفارق ست نقاط خلف البرازيل المتصدرة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة للنهائيات التي ستقام في روسيا، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا ضد بطل تصفيات الأوقيانوس.

المصدر : رويترز