ريال مدريد يتطلع لرقم قياسي في اليابان

Football Soccer - Real Madrid training - Stadion Wojska Polskiego - Warsaw, Poland - 1/11/16. Real Madrid's coach Zinedine Zidane attends a training session with his players before their match with Legia Warszawa tomorrow. REUTERS/Kacper Pempel
زيدان يجهز لاعبيه لإضافة لقب جديد إلى خزائن ريال مدريد (رويترز)

يطمح ريال مدريد للفوز بكأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثانية في ثلاث سنوات، ليكمل عاما رائعا تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان.

وسيجذب بطل أوروبا 11 مرة الأضواء هذا العام في البطولة التي تنطلق غدا الخميس في اليابان، وسيكون بوسعه تخطي غريمه التقليدي برشلونة والأهلي المصري كأكثر الأندية تتويجا بألقاب دولية في العالم.

وانتشل زيدان الريال منتصف الموسم الماضي، وبث الروح في التشكيلة وقادها للمجد في نهاية الموسم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا. ويواصل الفريق تألقه هذا الموسم بضمانه صدارة الدوري على بعد ست نقاط عن غريمه برشلونة.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد عن زيدان إنه "يتمتع بسحر قادر على إبهارك".

وأضاف أن "زيزو يقود المجموعة بطريقة صائبة ونخطو للأمام. يوجد تناغم كبير وهو منسجم بشكل أكبر مقارنة بالمدرب السابق، ويمكن أن يرى الجميع ما حققه".

ورغم أن تقييم أول موسم كامل لزيدان يتوقف على قدرته على البقاء في صدارة الدوري بنهاية شهر مايو/أيار أو الوصول إلى أبعد مدى في دوري الأبطال، فإنه يتعامل بجدية مع كأس العالم للأندية.

ومن المتوقع أن يعتمد زيدان على أبرز لاعبيه -باستثناء المصاب غاريث بيل– لتحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب الدولي رقم 21 في مسيرته الحافلة، والتفوق على برشلونة والأهلي المصري.

وسيلعب ريال مباراته الأولى في يوكوهاما في الدور قبل النهائي يوم 15 ديسمبر/كانون الأول ضد تشونبوك الكوري الجنوبي أو كلوب أميركا المكسيكي، وتقام المباراة النهائية بعدها بثلاثة أيام.

المصدر : رويترز