1.2 مليار دولار.. قيمة أغلى تشكيلة لاعبي كرة

Football Soccer - Real Madrid v Borussia Dortmund - UEFA Champions League - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 7/12/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo reacts during the match. REUTERS/Juan Medina
ثلاثة مهاجمين سبقوا رونالدو في قائمة أعلى اللاعبين قيمة بالعالم (رويترز)
رغم إنجازاته وفوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا والتوقعات بأنه سينال جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم واحتلاله المركز الرابع في قائمة أعلى اللاعبين قيمة في العالم، إلا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يحجز مركزه في قائمة أغلى فريق كروي في العالم.

"فالدون" الذي سيكون في تشكيلة أفضل لاعبي العالم -بحسب فيفا- قدرت قيمته بـ140 مليون دولار سبقه ثلاثة مهاجمين هم: صاحب المركز الأول، مهاجم برشلونة، نيمار (270 مليونا) وزميله في الفريق ليونيل ميسي (205 ملايين) ومهاجم أتلتيكو مدريد الفرنسي أنطوان غريزمان (146 مليونا).

ومن بين اللاعبين من ارتفعت قيمتهم بطريقة جنونية، فمثلا الفرنسي بول بوغبا هو أغلى شاب يلعب بمركز خط الوسط، وقدرت قيمته بـ135 مليونا، ولاعب وسط باريس سان جيرمان ماركو فيراتي (24 عاما) تبلغ قيمته 78 مليونا، وهو الذي انتقل إلى الفريق الباريسي من بيسكارا الإيطالي مقابل 15 مليونا، وهناك أيضا البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب وسط ليفربول الذي انتقل من إنترميلان إلى "الردز" مقابل عشرة ملايين دولار، تبلغ قيمته الآن 81 مليونا.

‪نيمار وميسي أغلى لاعبي كرة في العالم‬ (رويترز)
‪نيمار وميسي أغلى لاعبي كرة في العالم‬ (رويترز)

أما باقي لاعبي التشكيلة التي اختيرت على أساس "4-3-3″، أي أربعة مدافعين وثلاثة لاعبين بخط الوسط وثلاثة مهاجمين فهم:

حارس مرمى مانشستر يونايتد اللاعب الإسباني ديفد دي خيا (62 مليون دولار)، ومدافع باريس سان جيرمان اللاعب البرازيلي ماركينوس (51 مليونا)، ومدافع يوفنتوس اللاعب الإيطالي بونوتشي (54 مليونا)، ومدافع أتلتيك بلباو اللاعب الفرنسي إيميرك لابورتي (52 مليونا)، ومدافع ريال مدريد اللاعب الفرنسي رافاييل فاران (54 مليونا).

يذكر أن هذه المعلومات نشرتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة التي اعتمدت على معطيات من مركز الأبحاث الدولية المختص بكرة القدم ومركزه سويسرا.

المصدر : الصحافة الفرنسية + مواقع إلكترونية