بلاتر: إنفانتينو ليس محترما

Newly elected FIFA President Gianni Infantino attends a news conference during the Extraordinary FIFA Congress in Zurich, Switzerland February 26, 2016. Swiss football executive Gianni Infantino vowed on Friday to lead FIFA, the sport's world governing body, out of years of corruption and scandal after being elected president to succeed Sepp Blatter. REUTERS/Ruben Sprich
إنفانتينو انتخب خلفا لبلاتر في فبراير/شباط الماضي (رويترز)

شن الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر (80 عاما) هجوما لاذعا على خلفه مواطنه جياني إنفانتينو بسبب "قلة الاحترام" تجاهه.

وأكد بلاتر الذي ثبتت محكمة التحكيم الرياضي الاثنين الماضي عقوبة توقيفه عن أي نشاط رياضي ستة أعوام أنه التقى خلفه إنفانتينو مرة واحدة فقط منذ انتخابه في فبراير/شباط الماضي.

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "لست مسرورا بما حصل في فيفا"، مضيفا "لم أر في أي شركة أن الرئيس الجديد (…) لا يبدي احتراما للسابق".

وأضاف "بعد انتخابه كان هناك تواصل جيد بيننا وزارني في منزلي وتحادثنا، أخبرته أن لدي لائحة من المسائل لم يجر حلها سابقا في فيفا"، مشيرا إلى أن إنفانتينو تعهد "بالعمل على تحقيق ذلك لكنه لم يفعل".

وأكد بلاتر أن إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي (يويفا) خلال عهد ميشال بلاتيني لم يرد على اتصالاته منذ لقائهما الوحيد.

وأوضح "لقد طلبته وبعثت إليه برسالة، ولدي رقم هاتفه الشخصي وقيل لي إنه صحيح، لكنه لم يرد أبدا".

وقرار المحكمة بإيقاف بلاتر مرتبط بمليوني دولار دفعت لبلاتيني عام 2011 لقاء خدمات استشارية قدمها لفيفا في 2001، إلا أن هذه الدفعة لم تكن مبررة بعقد أو اتفاق مكتوب.

المصدر : وكالات