ريال مدريد يواجه عاصفة لدى عودة بنزيمة

Real Madrid's French striker Karim Benzema arrives to the team's training centre at Valdebebas sport city in Madrid, Spain, 06 November 2015. The player has been formally charged in connection with the alleged blackmail plot over a sex tape involving French international Mathieu Valbuena.
بنزيمة لدى وصوله إلى مركز تدريب ريال مدريد في العاصمة الإسبانية (الأوروبية)

بات ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يواجه ما يشبه العاصفة إثر مزاعم تورط نجمه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في قضية ابتزاز في فرنسا.

وعاد المهاجم المثير للجدل إلى العاصمة الإسبانية مدريد مساء الخميس بعد وضعه قيد تحقيقات رسمية، وقد قوبل بترحيب حار من قبل رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.

وبعدها أصدر النادي بيانا رسميا ذكر فيه أن بيريز اجتمع مع اللاعب وأبدى له دعمه التام وثقته في أن ما فعله كان بحسن نية، وأنه بريء تماما.

وأضاف البيان أن "النادي يقدر ويدرك الالتزام المهني للاعب ومظاهر صداقته المقربة لزملائه في الفريق ومواقفه التي لا تشوبها شائبة خلال تواجده كعنصر أساسي في الفريق الأول لأكثر من ستة مواسم".

‪فلورنتينو بيريز أبدى دعمه وثقته ببنزيمة‬ (الأوروبية)
‪فلورنتينو بيريز أبدى دعمه وثقته ببنزيمة‬ (الأوروبية)

وسائل الإعلام
في المقابل اختلف موقف وسائل الإعلام الإسبانية إزاء القضية التي شهدت مثول بنزيمة أمام القضاء في مدينة فرساي الفرنسية أمس الخميس، بعدما تم احتجازه في الليلة السابقة فيما يتعلق بادعاءات تورطه في قضية ابتزاز زميله بالمنتخب ماتيو فالبوينا -لاعب ليون الفرنسي- بمقطع فيديو إباحي.

وذكرت صحيفة "أس" أن بنزيمة الذي انتقل إلى ريال مدريد قادما من ليون عام 2009، دائما ما كان يشكل مخاطرة كبيرة لريال مدريد، منتقدة "الدعم الأعمى" من بيريز للاعب.

من جهتها أشارت صحيفة ماركا إلى أن بنزيمة أدين عدة مرات بمخالفات مرورية في مدريد، كما أنه تورط قبل خمسة أعوام في قضية ممارسة الجنس مع فتاة قاصر، رغم أن التهمة أسقطت عنه في النهاية.

وأبدت صحيفة "إلباييس" دهشتها من دعم الريال لبنزيمة رغم مشكلاته القانونية، ورجحت أن السبب في ذلك يعود إلى الأهداف الجيدة للاعب مع الفريق الملكي، حيث سجل له 93 هدفا خلال 194 مباراة.

لاعب محمي
ومع ذلك، ذكرت محطة "كادينا سير" الإذاعية أن "بنزيمة كان دائما لاعبا محميا من قبل بيريز لسبب ما لا نعرفه".

وأضافت المحطة أن بيريز "كان من المفترض أن يحاول السيطرة على سلوك بنزيمة منذ وقت طويل.. إنه قد يسبب مشكلات محتملة لصورة ريال مدريد".

ويغيب بنزيمة عن الملاعب منذ أربعة أسابيع بسبب إصابة في الساق، وكان يأمل التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في الكلاسيكو المرتقب أمام برشلونة يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

واستبعد المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بنزيمة وفالبوينا من قائمة الفريق لمباراتي ألمانيا وإنجلترا الوديتين.

وقال سيلفان كورمييه محامي بنزيمة إن موكله ليس مدانا بأي تهمة.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن بنزيمة ربما تحدث مع فالبوينا بشأن مقطع الفيديو، نيابة عن "صديق طفولة" يحاول الحصول على مبلغ 150 ألف يورو (163 ألف دولار) من لاعب خط الوسط مقابل عدم نشر الفيديو.

وفي حالة ثبوت إدانة بنزيمة بأي تهمة سيواجه عقوبة الحبس لمدة خمسة أعوام على الأقل، حسب ما ذكره مكتب الادعاء العام في فرساي.

المصدر : الألمانية