فوز نفط الوسط والعهد في كأس الاتحاد الآسيوي
رياضة الجزيرة



بطولات دولية

فوز نفط الوسط والعهد في كأس الاتحاد الآسيوي

حقق نفط الوسط العراقي فوزا مهما استعاد به توازنه، إذ تغلب على استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

فعلى ملعب "نادي باس" في العاصمة الإيرانية طهران، أنهي نفط الوسط الشوط الأول بتقدم متأخر عبر جاسم محمد (45)، وفي الشوط الثاني عزز تقدمه بواسطة السوري مارديك مارديكيان عند الدقيقة (70).

وفي المجموعة نفسها، خطف الفيصلي الأردني التعادل من مضيفه طرابلس اللبناني 1-1 اليوم الثلاثاء على ملعب طرابلس البلدي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

وسجل لطرابلس أبو بكر المل (45)، وللفيصلي ماهر الجدع (83).

وتصدر نفط الوسط الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق نقطة أمام الفيصلي، ويأتي طرابلس ثالثا بأربع نقاط والاستقلال رابعا بنقطة يتيمة.

المجموعة الأولى
وأفلت الوحدات الأردني من الخسارة أمام ضيفه ألتين أسير التركماني، وخرج متعادلا معه بهدف لمثله اليوم الثلاثاء على ملعب عمّان الدولي، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل ألتين أسير هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب أمير قرباني، وعادل الوحدات بواسطة البرازيلي فرناندو توريس (30).

وضمن المجموعة نفسها، حقق العهد اللبناني فوزا كبيرا ومستحقا على الحد البحريني 5-2.

وتناوب على تسجيل أهداف العهد كل من حسن شعيتو (4) وأحمد زريق (17) والسنغالي محمدو درامي (61 و74) والأوغندي دينيس إيغوما (85)، في حين سجل للحد البحريني محمد راتب الداود (52) وأحمد الختال (60).

وتصدر العهد ترتيب المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط، بفارق نقطة أمام ألتين أسير التركمانستاني، مقابل أربع نقاط للوحدات الأردني ونقطة للحد البحريني.

الخامسة والسادسة
وشهدت أيضا منافسات هذه الجولة فوز سيلانغور الماليزي على شيخ جمال من بنغلاديش 4-3، وتعادل تامبينس روفرز السنغافوري مع كيريس الفلبيني 1-1 في المجموعة الخامسة.

وتصدر هذه المجموعة تامبينس روفرز برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين عن كيريس صاحب المركز الثاني، بينما جاء سيلانغور في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وحل شيخ جمال في المركز الرابع الأخير دون نقاط.

وفي المجموعة السادسة فاز كايا الفلبيني على بالستير كهالسا السنغافوري 1 -صفر، وتعادل كيتش من هونغ كونغ مع نيو رادينت من جزر المالديف سلبيا.

وتصدر هذه المجموعة كايا برصيد ست نقاط، وجاء بالستير كهالسا ثانيا برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن كيتنشي صاحب المركز الرابع، بينما يقبع نيو رادينت في المركز الرابع الأخير بنقطتين فقط.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

عمر

لم تسعف اللياقة البدنية المنتخب المصرى وذلك بسبب خوضه مباراة طويلة ضد بوركينا فاسو فى نصف النهائى وبدى ذلك واضحا منذ مطلع الشوط الثانى، انا شخصيا كنت مرشحا لمنتخب الكاميرون لخوض النهائى لكن لم أرشح المنتخب المصرى الذى لعب مدربه دورا قويا فى وصوله لهذا الدور. وعموما فان خارطة الكرة الافريقية بدى عليها شيء من التغيير فنجد منتخابات مثل بوركينا فاسو ومالى وتوغو اصبح لها شأنا ومنتخبات مثل زامبيا ونيجيريا والجزائر وجنوب افريقيا بعدت قليلا عن ساحات التألق رغم كثرة النجوم فيها.

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

ماهر عدنان قنديل

رغم الخسارة أدى المنتخب المصري بطولة في المستوى وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الثامن، وظهر جيل جديد قادر على المنافسة.. هذه هي كرة القدم في الأخير لا ينتصر إلا منتخب واحد فقط.. هاردلك للمنتخب المصري وحظ موفق في المسابقات القادمة بداية من تصفيات المونديال التي تقدم بها المنتخب المصري بخطوات ثابتة نحو التأهل للمونديال..

مصر تقترب من استعادة اللقب الأفريقي

مهند

مشوار مصر في البطوله (كأداء) هو مثل حظ الريال في دوري الابطال ومنتخب البرتغال في بطولة أوروبا ...ولكن مبارك للأخوه المصريين وللعرب الوجود في النهائي ونتمنى ان يحصلوا على اللقب

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..