الجيش القطري بثمن النهائي والعين يسقط الأهلي

Al-Ahli team pose prior to the Saudi Professional League soccer match between Al-Faisaly and Al-Ahli at King Salman Bin Abdulaziz Sport City Stadium, Al-Majmaah, Saudi Arabia, 18 April 2015
الأهلي السعودي خسر في عقر داره أمام العين الإماراتي (الأوروبية-أرشيف)

ضمن نادي الجيش القطري تأهله إلى الدور 16 بعد تعادله سلبيا مع مضيفه ناساف الأوزبكي، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بينما سقط الأهلي السعودي أمام مضيفه العين الإماراتي (1-2).

وحافظ الجيش على صدارة ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات، مقابل ست للعين وأربع  لناساف، بينما تجمد رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط.

ومني الأهلي بخسارته الثالثة على التوالي أمام ضيفه العين (1-2) على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وسجل هدفي العين البرازيلي داينفريس دوغلاس (25 و79)، بينما سجل هدف الأهلي صالح العمري (90).

وفي منافسات المجموعة الثامنة، حقق سيدني الأسترالي فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (1-0) اليوم الثلاثاء في سيدني.

 وسجل الصربي ميلوش نينكوفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ51.

وواصل سيدني انتفاضته بعد خسارته المباراة الأولى أمام مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني صفر-2 في الجولة الأولى، فتغلب على ضيفه غوانغجو الصيني حامل اللقب 2-1 في الثانية، ومضيفه بوهانغ ستيلرز 1-صفر في الثالثة، قبل أن يجدد فوزه عليه اليوم.

وعزز سيدني موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط، في حين تجمد رصيد بوهانغ ستيلرز عند أربع نقاط في المركز الثالث.
سيدني اقترب من التأهل للدور 16 من أبطال آسيا (الأوروبية)
سيدني اقترب من التأهل للدور 16 من أبطال آسيا (الأوروبية)

تعثر غوانغجو
واستمرت معاناة غوانغجو الصيني حامل اللقب عامي 2013 و2015 ومني بخسارته الثانية عندما سقط أمام مضيفه أوراوا ريد دايموندز بهدف وحيد ليوكي موتو في الدقيقة الـ53.

واستغل أوراوا ريد دايموندز خسارة بوهانغ ستيلرز لينفرد بالمركز الثاني برصيد سبع نقاط.

وتجمد رصيد غوانغجو الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن في دور المجموعات، عند نقطتين من تعادلين، فبقي في المركز الأخير ولم يعد مصيره بين يديه حيث بات مطالبا بالفوز في مباراتيه الأخيرتين على مضيفه بوهانغ ستيلرز وضيفه سيدني، وخسارة أوراوا ريد دايموندز أمام سيدني في الجولة المقبلة، لتخطي دور المجموعات.

المجموعة السادسة
وتعادل سول الكوري الجنوبي مع تشاندونغ لونينغ الصيني سلبيا اليوم الثلاثاء في سول في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

وهذا هو التعادل الأول لسول بعد ثلاث انتصارات متتالية فعزز موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط مقابل سبع نقاط لمطارده المباشر تشاندونغ لونينغ.

وعزز سان فريتشي هيروشيما الياباني موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه بوريرام يونايتد التايلندي 2-صفر.

وسجل تاكومي ميايوشي (46) وكوسي شيباساكي (88) الهدفين.

ورفع سان فريتشي هيروشيما رصيده إلى ست نقاط، في حين مني الفريق التايلندي بخسارته الرابعة على التوالي وبقي في المركز الأخير من دون رصيد.

المصدر : وكالات