من هو كونتي مدرب تشلسي الجديد؟

كومبو لتشلسي وكونتي (الأوروبية)
كونتي يستلم الفريق بعد انتهاء يورو 2016 (الأوروبية+الجزيرة)

أعلن نادي تشلسي الإنجليزي تعيين الإيطالي أنطونيو كونتي مديرا فنيا للفريق لمدة ثلاثة مواسم تبدأ من الموسم المقبل.

ويحل كونتي (46 عاما) بدلا من الهولندي غوس هيدينك المدير الفني المؤقت للفريق، والذي تولى مسؤولية الفريق الذي يحتل المركز العاشر بالدوري، خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي اضطر للرحيل منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب نتائج الفريق السيئة.

وينضم كونتي -الإيطالي الخامس الذي يدرب تشلسي- "للبلوز" بعد رحيله عن المنتخب الإيطالي عقب نهاية يورو 2016.

وقال كونتي إنه متحمس للغاية إزاء إمكانية العمل في تشلسي، وأضاف أنه يتطلع "للمنافسة اليومية بالدوري الإنجليزي".

وتابع أن "البلوز" والكرة الإنجليزية يحظيان بالمتابعة في أي مكان، وخلص إلى أن "الجماهير شغوفة، وهدفي أن أحصل على مزيد من النجاح والسير على طريق الانتصارات الذي حققته في إيطاليا.. سأواصل التركيز في عملي مع المنتخب الإيطالي وسأدخر الكلام عن تشلسي لما بعد نهاية اليورو".

كونتي (يسار) يخلف هيدينك في تدريب تشلسي (الأوروبية-أرشيف)
كونتي (يسار) يخلف هيدينك في تدريب تشلسي (الأوروبية-أرشيف)

كونتي في سطور
ولعب كونتي أكثر من أربعمئة مباراة في خط الوسط مع يوفنتوس، وفاز بلقب الدوري الإيطالي خمس مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة في 1996.

وبعد أن درب كونتي أندية أريزو وباري وأتلانتا وسيينا، عاد إلى يوفنتوس في 2011. وقاد فريق "السيدة العجوز" للفوز بلقب الدوري ثلاث مرات متتالية في الفترة من 2011 حتى 2014، واختير أحسن مدرب في الدوري بعد كل لقب توّج به.

كما أنه ظهر في عشرين مباراة مع المنتخب الإيطالي، وساعده في الحصول على المركز الثاني ببطولتي كأس العام 1994 ويورو 2000. وبعد ذلك تولى تدريب المنتخب الإيطالي عام 2014 وقاده للتأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا دون أن يتلقى أية هزيمة خلال التصفيات.

أما فريق تشلسي الذي سيدربه كونتي فقد دخل هذا الموسم بوصفه أبرز المرشحين للفوز بلقب البريميرليغ، لكن بدايته في الدوري كانت متواضعة حيث خسر في تسع مباريات من أول 16 مباراة، كما أدت المشاكل خارج الملعب لرحيل مورينيو وكان وقتها الفريق يتأرجح فوق المراكز المهددة بالهبوط.

ولم يخسر الفريق في 15 مباراة منذ تلك الفترة، وتمكن من الصعود في جدول الترتيب. وجاءت خسارته الوحيدة في تلك الفترة عندما ودع بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

المصدر : الألمانية