إلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة

Egypt striker Mohamed Aboutrika attends a press conference after the GLO-CAF African Football Awards on December 20 in Accra, Ghana. Ivorian Yaya Toure of Manchester City won Africa's top football honour, beating out his countryman Didier Drogba and Alexandre Song of Cameroon for the CAF player of the year award.
أبو تريكة نال شهرة واسعة بعد فوزه رفقة المنتخب المصري بألقاب قارية (غيتي)

قال محمد عثمان محامي نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة إن هيئة المفوضين في مجلس الدولة أوصت بإلغاء قرار التحفظ على أموال موكله والصادر من لجنة التحفظ على أموال الإخوان المسلمين.

وكانت لجنة حصر أموال الإخوان أصدرت قرارا في شهر أبريل/نيسان الماضي بالتحفظ على أموال أبو تريكة وشركته السياحية وعزله من مجلس إدارة الشركة.

وردا على القرار، قدم المحامي طعنا أمام الدائرة الأولى في مجلس الدولة طالب فيه بإلغاء القرار الصادر من لجنة التحفظ ضد اللاعب السابق.

ويشار إلى أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت في 23 سبتمبر/2013 حكما بحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين في مصر والجمعيات المنبثقة عنها وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة.

يذكر أن أبو تريكة بدأ مسيرته الكروية مع نادي الترسانة وحقق نجوميته مع النادي الأهلي. "وعرف بأسلوب لعبه النظيف" وبتضامنه مع غزة وضحايا مجزرة بورسعيد، ونال شهرة عربية وأفريقية واسعة بعد فوزه رفقة المنتخب المصري بألقاب قارية.

المصدر : الجزيرة