الاستبعاد الأفريقي يكبّد سطيف مليون دولار

ES Setif President Hassan Hamar (R) and head coach Kheireddine Madoui (L) attend their team's training session in Rabat, Morocco, 12 December 2014. ES Setif will face Auckland City FC in the FIFA Club World Cup quarter final soccer match on 13 December 2014.
رئيس وفاق سطيف حسان حمّار (يمين) رفقة المدرب السابق للفريق خير الدين ماضوي (الأوروبية)

تكبد نادي وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم خسائر مالية مهمة بعد استبعاده من دور المجموعات للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بسبب شغب الجماهير.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) استبعاد وفاق سطيف بعد أعمال الشغب التي تسببت بوقف المباراة التي كان سطيف متخلفا فيها بهدفين دون رد أمام ضيفه صن داونز من جنوب أفريقيا في 18 يونيو/حزيران الماضي، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وقال رئيس النادي حسان حمّار لوكالة الألمانية اليوم الجمعة، إنه علاوة على المكافأة التي خسرها الفريق نظير تأهله إلى دور المجموعات التي تقدر بأربعمئة ألف دولار بسبب قرار الاستبعاد، فإن النادي كان يتوقع إيرادات تصل إلى مئتي ألف دولار تمثل مبيعات تذاكر المشجعين، إضافة إلى مداخيل أخرى، خصوصا تلك المترتبة عن عقود الرعاية.

وأضاف "أعتقد أن قرار استبعادنا من دور المجموعات تسبب لنا في خسائر مالية مهمة تصل إلى مليون دولار".

وأكد حمّار أن وفاق سطيف سيعمل على إحداث التوازن في موازنته التي استقرت في الأعوام الثلاثة الماضية عند 4.6 ملايين دولار سنويا، مقابل 3.9 ملايين دولار عام 2012.

المصدر : الألمانية