بن عرفة ينهي علاقته بنيس مجبرا

Nice's new midfielder Hatem Ben Arfa arrives for a training session with the Fench L1 football club on February 3, 2015 in the southeastern French city of Nice. AFP PHOTO / VALERY HACHE
بن عرفة هذا الموسم مع هال سيتي وفريق شباب نيوكاسل قبل الانتقال إلى نيس(الفرنسية/غيتي)

أعلن اللاعب حاتم بن عرفة اليوم الثلاثاء انتهاء علاقته بنادي نيس بعد أن رفضت المحكمة الإدارية أمس السماح له بالمشاركة معه في الدوري الفرنسي لكرة القدم بسبب توقيعه لثلاثة أندية في موسم واحد.

وقال بن عرفة في مؤتمر صحافي "أنا محبط وحزين، ولكن مسيرتي لن تتوقف هكذا وأنا مستعد للذهاب إلى القطب الشمالي لكي ألعب".

وأشار إلى أن العلاقة مع نيس انتهت، وأنه سمح له بمواصلة التدريبات معه, لكن من دون أن يتمكن من اللعب.

ولعب بن عرفة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي مع هال سيتي معارا من نيوكاسل، ومع فريق الشباب (دون 21 عاما) في النادي الأخير قبل الانتقال إلى نيس لموسم ونصف الموسم.

واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المباريات التي خاضها بن عرفة مع شباب نيوكاسل رسمية، لذلك من غير المسموح له أن ينضم إلى نيس.

وكان نيوكاسل حرر بن عرفة قبل ستة أشهر من انتهاء عقده معه فانضم مطلع الشهر الحالي إلى نيس.

وأصدر الفيفا رأيا بعدم قانونية انتقال بن عرفة (27 عاما) إلى نيس لأنه سيدافع عن ثلاثة أندية في موسم واحد.

وذكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن الفيفا اعتبر أنه في حال توقيع بن عرفة على العقد سيكون في موقف غير قانوني لأنه سيدافع عن ألوان ثلاثة أندية في موسم واحد.

ودافع بن عرفة خصوصا عن ألوان ليون وأحرز لقب الدوري المحلي معه خمس مرات، ومرسيليا وتوج معه أيضا في 2010 قبل الانتقال في العام ذاته إلى نيوكاسل الذي أعاره في بداية الموسم الحالي إلى هال سيتي وخاض مع الأخير ثمان مباريات فقط.

المصدر : الفرنسية