الاحتلال يتسبب في تأجيل نهائي كأس فلسطين

لقطة من مباراة أهلي الخليل وخانيونس
لقطة من مباراة الذهاب بين أهلي الخليل وخان يونس الأسبوع الماضي (مواقع التواصل الاجتماعي)

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين التي كانت مقررة اليوم السبت في الخليل بين أهلي الخليل وخان يونس، بسبب منع إسرائيل للاعبين من غزة من دخول الضفة الغربية.

ووصل فريقا نادي شباب خان يونس وأهلي الخليل إلى نهائي كأس فلسطين، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في غزة الأسبوع الماضي بفوز أهلي الخليل 1-صفر.

وعقب اجتماع الاتحاد الفلسطيني قال رئيسه اللواء جبريل الرجوب للصحفيين إن الاتحاد اتخذ "قرارا بتأجيل المباراة لمدة 48 ساعة والتوجه إلى الرأي العام والدولي وكل المنظومة القارية والدولية لشرح ما واجهه فريق خان يونس من شروط لا إنسانية وحجزهم عند المعبر بلا أدنى شروط الإنسانية، واستجواب من محققين إسرائيليين".

وحسب الرجوب، فإن إسرائيل منعت دخول ستة لاعبين من خان يونس ومدرب الفريق، وقال إن "المباراة لن تجرى إلا بحضور الفريق حسب الملف الذي بعثناه إلى الاتحاد الدولي والآسيوي".

وأوضح أنه خلال الـ48 ساعة المقبلة سيتم النظر في المباراة حسب ما سيصل الاتحاد الفلسطيني من ردود من الاتحادين الدولي والآسيوي.

من جهته كشف رئيس نادي شباب خان يونس جميل السعدوني بأن بعثة النادي وصلت إلى مدينة الخليل فجر الخميس، وقال "بعد 14 ساعة إعاقة على معبر إيرز، خضع كافة أعضاء البعثة للتحقيق الأمني المطول".

ويفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة معبر تسيطر عليه إسرائيل، ولا يمكن السماح لأي فلسطيني بالمرور عبره إلا بتصريح أمني خاص.

وأضاف السعدوني "لدي الآن فقط تسعة لاعبين بدون احتياط، فكيف يمكن أن أجري مباراة بهذا العدد؟".

وتدور خلافات حامية بين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونظيره الإسرائيلي فيما يخص حرية تنقل اللاعبين الرياضيين الفلسطينيين عبر المعابر الإسرائيلية، وصلت إلى حد مطالبة الاتحاد الفلسطيني الاتحاد الدولي للعبة بشطب إسرائيل، غير أنه تراجع عن هذا الطلب بعدما شكل الاتحاد لجنة دولية تبحث في هذا الملف.

وكشف الرجوب أمام الصحفيين اليوم أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو سيزور قطاع غزة خلال زيارة له إلى المنطقة لم تحدد بعد، مضيفا "حصلت من إنفانتينو على موافقة على زيارة غزة في زيارته المقبلة للمنطقة".

المصدر : الفرنسية