باراغواي تهزم جامايكا بشق الأنفس في كوبا أميركا

Paraguay's Edgar Benitez celebrates after scoring against Jamaica during their first round Copa America 2015 soccer match at Estadio Regional Calvo y Bascunan in Antofagasta, Chile, June 16, 2015. REUTERS/Jorge Adorno (TPX IMAGES OF THE DAY)
لاعب منتخب باراغواي إدغار بينيتيز يعبر عن فرحته بالهدف الذي أحرزه والذي منح منتخب بلاده الفوز أمام جامايكا (رويترز)

أهدى حارس مرمى المنتخب الجامايكي فوزا ثمينا وغاليا 1-صفر لمنتخب باراغواي على فريقه مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي.

وعزز منتخب باراغواي فرصه في التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة قبل مباراته الصعبة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة والتي يلتقي فيها منتخب أوروغواي حامل اللقب لتكون مواجهة معادة لنهائي النسخة الماضية من البطولة.

ورفع منتخب باراغواي رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام منتخب أوروغواي وثلاث نقاط أمام المنتخب الأرجنتيني بانتظار المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي الأرجنتين وأوروغواي.

ومني المنتخب الجامايكي بالهزيمة الثانية على التوالي ليقترب بشكل كبير من الخروج الرسمي من البطولة في أول مشاركة له ببطولات كوبا أميركا.

وكان المنتخب الجامايكي ندا قويا وعنيدا لمنتخب باراغواي في فترات عديدة من المباراة خاصة في الشوط الثاني.

ولكن الفريق -الذي يشارك في البطولة بدعوة من اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول)- دفع الثمن باهظا للخطأ القاتل الذي ارتكبه حارس مرماه دواين كير بالخروج الخاطئ من منطقة الجزاء والذي تسبب في هدف المباراة الوحيد الذي أحرزه إدغار بينيتيز في الدقيقة الـ36 من المباراة.

وفي المباراة الثانية من منافسات المجموعة الثانية يسعى منتخب الأرجنتين -الذي يبحث عن أول ألقابه القارية منذ 22 عاما- إلى التعويض عندما يواجه الأوروغواي، ويحمل اللقاء الكلاسيكي بين العملاقين الأميركيين الجنوبيين الرقم 181، وتتفوق الأرجنتين بـ82 فوزا مقابل 54 للأوروغواي في حين انتهت 44 مباراة بالتعادل.

المصدر : الألمانية