الاتحاد الإيراني يعتذر عن استضافة مباريات منتخب العراق

The Iraqi team poses for a group photo before the third-place play-off football match between Iraq and United Arab Emirates at the AFC Asian Cup in Newcastle on January 30, 2015. AFP PHOTO / Saeed Khan --IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
الاتحاد العراقي سبق أن اختار إيران لاستضافة مباريات منتخبه في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 (غيتي)

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتذار نظيره الإيراني عن إمكانية استضافة مباريات المنتخب العراقي في تصفيات مونديال 2018 على ملعب إزادي في العاصمة طهران، لأسباب تتصل بالتزامات منتخب إيران في هذه التصفيات.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير "تسلمنا الاثنين رسميا اعتذار الاتحاد الإيراني عن عدم إمكانية استضافة مباريات المنتخب العراقي في تصفيات مونديال 2018 على ملعب إزادي التي ستقام عليه مباريات المنتخب الإيراني في التصفيات".

وأضاف زغير "بعد هذا الاعتذار اخترنا ملعب مدينة الأهواز الإيرانية ليكون مكانا لمباريات المنتخب، وتأكدنا من وجود ما يشجعنا على إقامة مبارياتنا هناك". مشيرا إلى أن "الاتحاد العراقي لكرة القدم يأمل أن تنتهي معاناة منتخباتنا من الحظر المفروض على ملاعبنا وتعود مبارياتنا إلى أرضنا".

وكان الاتحاد العراقي اختار إيران لاستضافة مباريات منتخبه في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، نتيجة استمرار الحظر الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الملاعب العراقية في الوقت الحاضر.

واشترط (فيفا) في وقت سابق على العراق تنظيم مباراة ودية مع أحد المنتخبات، تكون تحت مراقبة ومتابعة لجنة من الاتحاد الدولي، تقوم بتقييم مدى إمكانية إقامة المباريات في الملاعب العراقية تمهيدا لرفع الحظر.

المصدر : الفرنسية