إنفانتينو ينهي أزمة نهائي كأس فلسطين

UEFA General Secretary Gianni Infantino attends a news conference after an Executive Committee meeting at the UEFA headquarters in Nyon, Switzerland, January 22, 2016. REUTERS/Denis Balibouse
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو تدخل بشكل شخصي لإنهاء أزمة مباراة إياب نهائي كأس فلسطين التي كانت مقررة أول أمس السبت وأجلت بسبب إجراءات إسرائيلية بحق عدد من اللاعبين والإداريين.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان له إن رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب تلقى اليوم الاثنين رسالة خطية من إنفانتينو بشأن أزمة المباراة بين فريقي شباب خان يونس وأهلي الخليل أشار فيها إلى أنه تابع القضية بشكل شخصي.

وأضاف أن إنفانتينو تابع القضية مع السلطات الإسرائيلية المعنية عبر الجهات الرياضية المختصة من أجل إصدار تصاريح الدخول اللازمة للاعبين التزاما بقوانين الاتحاد الدولي المتعلقة بضمان حرية تنقل الرياضيين ومنع إعاقتهم والتضييق عليهم.

وكان الرجوب أعلن أن مباراة إياب نهائي كأس فلسطين بين أهلي الخليل وشباب خان يونس ستقام غدا الثلاثاء بعدما أرجأ الاتحاد الفلسطيني المباراة التي كانت مقررة أول أمس السبت لمدة 48 ساعة، بسبب منع السلطات الإسرائيلية دخول ستة لاعبين وإداري من شباب خان يونس عبر معبر إيرتز الذي يفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية قبل أن تعود وتسمح لهم بالمرور.

منع
وقال الرجوب إن "سماح سلطات الاحتلال بدخول اللاعبين والإداريين لا يعني تبرئة الاحتلال من الإجراءات العنصرية واللاأخلاقية". وتابع أن "اتحاد كرة القدم سيواصل عمله مع كافة الجهات المعنية من أجل متابعة تلك القضية، لفضح جرائم الاحتلال العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية".

ويحتاج تنقل الفلسطينيين بين الضفة الغربية وقطاع غزة إلى موافقة مسبقة من السلطات الإسرائيلية التي تمنح تصاريح لفئات محددة فقط، مثل المرضى والتجار والأجانب.

وفي الموسم الماضي واجه "أهلي الخليل" نظيره "اتحاد الشجاعية" بطل غزة ونال كأس فلسطين في مباراة كانت الأولى بين فريقين من الضفة الغربية وقطاع غزة منذ 15 عاما.

المصدر : الفرنسية + وكالة الأناضول