أربعة مقاعد مؤكدة للدوريات الأقوى بأبطال أوروبا

A general view shows the draw for the 2016/2017 UEFA Champions League Cup soccer competition at Monaco's Grimaldi Forum in Monte Carlo in Monaco, August 25, 2016. REUTERS/Eric Gaillard
من موسم 2018 لن تخوض فرق إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا الملحق للتأهل لدوري المجموعات (رويترز)
ستُمنح إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا أربعة مقاعد مؤكدة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، للمواسم من 2018 إلى 2021، وفق ما ذكره اليوم مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في موناكو.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى -وفق النظام المتبع حاليا داخل أروقة اليويفا- على سلم ترتيب الدوري في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا مباشرة لدور المجموعات، بينما يخوض رابع الترتيب غمار الملحق، بينما يتأهل أول وثاني ترتيب الدوري الإيطالي مباشرة إلى دور المجموعات، بينما يتعين على ثالث الترتيب خوض غمار الملحق.

وفي ما خص فرنسا -سادسة الترتيب على سلم تصنيف اليويفا الحالي- بالنسبة للدوريات الأوروبية الكبيرة، ستبقى الأمور على حالها، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة لدور المجموعات، بينما يتحتم على ثالث الترتيب ولوج الدور عينه من بوابة الملحق.

وتعطي التوليفة الجديدة الفرنسيين ميزات مهمة، أبرزها أن صاحب المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري المحلي لن يواجه فرقا من إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا كونها غير معنية بمواجهات الملحق.

المصدر : وكالات