في الأرجنتين.. المركز الثاني يُعد فشلا

Jun 21, 2016; Houston, TX, USA; Argentina players pose for a photo before the match against the United States in the semifinals of the 2016 Copa America Centenario soccer tournament at NRG Stadium. Mandatory Credit: Kevin Jairaj-USA TODAY Sports
المنتخب الأرجنتيني خسر نهائي مونديال 2014 ونهائيي كوبا أميركا في نسختي 2015 و2016 (رويترز)
يبدو أن الشعب الأرجنتيني يعد المركز الثاني الذي حققه منتخب بلادهم في ثلاث بطولات عالميا فشلا، خصوصا أن المدرب السابق للمنتخب قدم استقالته عقب خسارته أمام تشيلي في نهائي كوبا أميركا (المئوية) الأخيرة في الولايات المتحدة، كما اعتزل النجم ليونيل ميسي اللعب دوليا، قبل أن يعدل عن ذلك.

وأكد هذا التوجه المدير الفني الحالي لمنتخب التانغو إدغاردو باوزا، الذي يرى أن التجارب السابقة لن تقف عقبة في طريقه.

وأضاف المدرب الأرجنتيني في تصريحات لوسائل إعلام محلية، "نحن في الأرجنتين نرى المركز الثاني عملا فاشلا، ولكن هذا ليس سيئا لأنه دفعنا للفوز بأشياء".

وخسر المنتخب الأرجنتيني خلال السنوات القليلة الماضية المباريات النهائية لمونديال البرازيل 2014 وكوبا أميركا في نسختي 2015 و2016.

‪ميسي عدل عن قرار اعتزاله الذي اتخذه بعد خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي‬ (رويترز)
‪ميسي عدل عن قرار اعتزاله الذي اتخذه بعد خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي‬ (رويترز)

ويستهل باوزا مشواره على رأس القيادة الفنية للمنتخب بعد غد الخميس، بمواجهة الأورغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتابع باوزا أن "ما سأسعى لإيجاده هو ما سعيت للبحث عنه في جميع الفرق التي توليت مسؤوليتها، وهو التوازن. الأرجنتين ستهاجم عندما تستحوذ على الكرة وعندما تفقدها سيكون عليها أن تدافع، هذا هو التوازن. فكرتي الرئيسية وما تعلمته على يد مدربين آخرين هو تحقيق التوازن للسيطرة على مجريات الأمور".

وكان باوزا قد سافر قبل بضعة أسابيع إلى مدينة برشلونة للاجتماع بقائد المنتخب ليونيل ميسي، الذي عدل عن قرار اعتزال اللعب الدولي، ومن المقرر أن يشارك في مباراة الخميس.

المصدر : وكالات