أي الدوريات الأكثر منحا للفرص للشبان؟

Football Soccer - Nice v Toulouse - French Ligue 1 - Allianz Riviera stadium, 4/12/16. Nice's Younes Belhanda (R) celebrates after scoring . REUTERS/Eric Gaillard
نادي ميس الفرنسي أكثر الأندية في منح الفرصة للاعبين المبتدئين (رويترز)

ذكرت دراسة سويسرية جديدة أن الدوري الفرنسي أكثر الدوريات الأوروبية في منح الفرصة للاعبين الشبان المبتدئين، كما رأت أن الدوري الإنجليزي الأقل في منح فرص اللعب للشباب.

وأشارت الدراسة التي نشرها مرصد الكرة في سويسرا إلى أن الدوري الفرنسي شهد مشاركة 29 لاعبا مبتدئا في 11129 دقيقة منذ انطلاق الموسم الحالي، بينما لم يمنح الدوري الإنجليزي الفرصة سوى لـ12 لاعبا شاركوا في 907 دقائق.

واحتسبت الدراسة مشاركات اللاعبين بداية من الأول من يوليو/تموز الماضي، وأوضحت أن اللاعب مالانغ سار (18 عاما) كان اللاعب المبتدئ الأكثر مشاركة بـ 1964 دقيقة مع نادي نيس الفرنسي، متقدما على أمين حريت لاعب نانت الذي شارك في 1728 دقيقة.

وحل اللاعب أرون مارتن (19 عاما) في المركز الثالث للاعبين المبتدئين الأكثر مشاركة بلعبه 1147 دقيقة مع إسبانيول برشلونة الإسباني.

وعلى مستوى الفرق، احتل نادي نيس المركز الأول من حيث عدد دقائق مشاركة اللاعبين المبتدئين حيث خاض لاعبوه الشبان 2245 دقيقة، متقدما على مونبيليه وماتز وتولوز الفرنسيين وإسبانيول برشلونة.

المصدر : الفرنسية