رياضة الجزيرة



بحضور ماركو فان باستن، النجم الهولندي السابق والمدير الحالي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تمت في هولندا تجربة قواعد جديدة في الكرة من أجل إضفاء المزيد من السرعة والجمال على مباريات كرة القدم. 

شاهد الهولندي ماركو فان باستن المدير بالفيفا تجربة قواعد جديدة لكرة القدم خلال مباراة جمعت بين ناديين هولنديين هما نادي "أف سي ليسه" من أندية الدرجة الثالثة، ونادي "كويك بويز" من أندية الدرجة الرابعة. 

وقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم، حسب ما نقل موقع "شبورت1" الألماني إن الهدف من القواعد الجديدة هو "تسهيل لعب كرة جميلة وسريعة ونزيهة".

ثلاث قواعد جديدة تم تجريبها (دويتشه فيلله)

ثلاث قواعد جديدة
وجرى في تلك المباراة تجربة ثلاث قواعد جديدة تضمنت ما يلي:

- بإمكان اللاعب الذي ينفذ ركلة حرة أن يمرر الكرة لنفسه وينطلق بها ولا يجب عليه أن ينتظر صافرة الحكم. 

- تنفيذ رمية التماس (الرمية الجانبية) باستخدام القدم. 

- أما ضربة الجزاء فتمنح فقط في حالة ارتكاب خطأ ضد لاعب كانت لديه فرصة سانحة واضحة لتسجيل هدف. 

وانتهت المباراة بفوز "كويك بويز" بنتيجة 4-3، "ونتيجة للسرعة العالية للمباراة كادت الأهداف أن تأتي كلها في المرحلة الأخيرة منها"، بحسب موقع "لا أوله 1" (La Ola 1). 

وقال ماركو فان باستن عن التطور التقني لكرة القدم "لأننا نريد أن نجعل كرة القدم نزيهة وجذابة ما أمكن فإن هذه الخطوات الصغيرة يمكن أن تساعد (في هذه الناحية)". 

وأضاف النجم الفائز مع منتخب هولندا بكأس أمم أوروبا بألمانيا عام 1988 أن "تمرير اللاعب الكرة لنفسه (عند الركلة الحرة) كانت مسألة رائعة ومن خلالها كان إيقاع المباراة أكثر سرعة". 

الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم (KNVB) كان رائدا في استخدام تقنية الفيديو لمساعدة الحكام، والآن ينظر إلى تجربة تلك القواعد الجديدة نظرة إيجابية. 

وقال رئيس الاتحاد الهولندي غيس دى يونغ "نحن كاتحاد هولندي منفتحون على الابتكارات في كرة القدم، مثلما أظهرنا من خلال تطوير مساعدة الحكام عبر تقنية الفيديو". 

وأضاف دي يونغ، بحسب موقع شبورت1، "أعتقد أن من الحصافة استخدام تلك القواعد في المستقبل".

المصدر : دويتشه فيلله

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو