رسائل مبابي لرونالدو وريال مدريد

PARIS, FRANCE - NOVEMBER 22: Kylian Mbappe of PSG during the UEFA Champions League group B match between Paris Saint-Germain and Celtic FC at Parc des Princes on November 22, 2017 in Paris, France. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)
مبابي اعترف بالاتصالات التي ربطته بريال مدريد في الصائفة الماضية (غيتي)

أكد اللاعب الفرنسي الصاعد كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان -في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية- إنه يعتبر مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، أيقونته منذ أن كان طفلا، مشيرا إلى أن زميله البرازيلي نيمار له نفس القدر من التقدير ولا يقل في إمكانياته عن قائد منتخب البرتغال.

وجاءت تصريحات مبابي قبل مواجهة سان جيرمان مع ريال في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في فبراير/شباط المقبل.

وقال مبابي متحدثا عن رونالدو "إنه أيقونتي منذ أن كنت طفلا وكانت رؤيته شيئا رائعا عندما زرت فالديبيباس (المدينة الرياضية لريال) ولكنني أعشق المنافسة وكل ما يرغب فيه الشخص الذي يهوى المنافسة هو الفوز ثم الفوز ثم الفوز، ولذلك لا تهم هوية من يواجهنا، ما نرغب فيه هو الفوز".

وأضاف "لقد كنت معجبا به عندما كنت طفلا ولكن هذا انتهى، الآن أذهب إلى برنابيو (معقل ريال) من أجل اللعب والفوز، ما يجب عليك فعله مع شخص فاز بخمس كرات ذهبية هو التعلم منه".

وانتقل اللاعب الشاب إلى الحديث عن نيمار، وقال إنه "بالنسبة لي على نفس مستوى كريستيانو، الناس من خارج الملعب ترى نيمار على غير صورته الحقيقية، إنهم يرونه يقوم بهذه المراوغات ويعتقدون أنه لا يفكر إلا في التسلية فقط وأنه شخص أناني لا يفكر إلا في نفسه، ولكن عندما تشاركه غرفة خلع الملابس تدرك أن كل هذا ليس حقيقيا".

وأضاف "إنه شخص ودود في الحقيقة ويلعب لصالح الفريق في المقام الأول، وما يقدمه يعتمد على الاحتفاظ بالكرة هذا حقيقي، إنه ماهر في المراوغة ولا يمكنك أن تقول له لا تفعل هذا لأنه يقوم به على نحو جيد للغاية.. لا يوجد أحد يراوغ مثله، إنه يمكن أن يقودنا للفوز بالألقاب ويجب الاستفادة منه".

وبخصوص مواطنه زين الدين زيدان نجم المنتخب السابق ومدرب ريال الحالي، قال مبابي "كان أيقونة لي.. فرنسا بأكملها كانت تحبه، كل من يهوى كرة القدم يعرف أنه حالة استثنائية، إنه يقوم بأشياء مذهلة منذ أن تولى تدريب ريال لأننا نعرف أن الأمور في هذا النادي ليست سهلة".

وأضاف مبابي "لقد تحمل الضغط، وربما كان ذلك لأنه يعرف النادي جيدا منذ أن كان لاعبا بين صفوفه، لقد حاز احترام الجميع، أنا سعيد من أجل زيدان وكل ما حققه".

وأقر بوجود اتصالات بينه وبين النادي الملكي الصيف الماضي قبل ترسيم التحاقه بسان جيرمان، وأكد أن هذا الموضوع بات من الماضي وأنه فضل اللعب له لأنه نادي المدينة التي نشأ فيها.

واعترف مبابي بأن المواجهة مع النادي الملكي في دوري الأبطال ستكون صعبة لأن ناديه سيواجه أفضل ناد في العالم، غير أنه أكد أن سان جيرمان قادر على الإطاحة بالريال.

المصدر : وكالات