رياضة الجزيرة



كرة قدم

أغرب احتجاج على قرار حكم بكرة القدم

سمح أحد الفرق الفيتنامية لكرة القدم لمنافسه بتسجيل ثلاثة أهداف دون أن يحرك لاعبوه ساكنا، وذلك اعتراضا منهم على ركلة جزاء احتسبت ضد فريقهم في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي جمع الفريقين في الدوري المحلي.

وفي خطوة شبيهة بـ"تحدي الصنم" أو ما يعرف بـ"مانيكن تشالنج" قرر لاعبو فريق "لونغ آن" الوقوف أول أمس الأحد على أرضية الملعب دون حركة أو محاولة تحدي لاعبي "هو تشي مينه سيتي".

واعترض لاعبو لونغ آن على ركلة جزاء حصل عليها الفريق المنافس في إثر خطأ غير واضح، وكانت النتيجة كانت التعادل 2-2 قبل دقائق على نهاية الوقت الاصلي.

وبعد جدل طويل مع الحكم دون جدوى قرر حارس لونغ آن أن يدير ظهره للاعب المنافس عوضا عن محاولة صد ركلة الجزاء ليسجل اللاعب في الشباك هدف التقدم لفريقه 3-2.

وكان لاعبو "لونغ آن" احتجوا على الهدفين الأولين اللذين سجلهما هو تشي مينه سيتي، وبعد ركلة الجزاء واصلوا خطوتهم الاعتراضية بالشكل نفسه فاستغل لاعبو المنافس امتناعهم عن التحرك لتسجيل هدفين في الشباك الخالية لتنتهي المباراة بنتيجة 5-2.

ولم يلق ما قام به لاعبو لونغ آن استحسان الجهات الرسمية.

واعتبرت وزارة الرياضة أن "هذه التصرفات تخالف بشكل خطير قواعد المسابقة وتعتبر غير رياضية وغير متحضرة".

وطالبت الوزارة الاتحاد المحلي للعبة بمعاقبة المشاركين في هذا الاعتراض، فيما نقلت صحيفة "تووي تري" أن رئيس نادي "لونغ آن" تقدم باستقالته بسبب ما حصل في مباراة أول أمس الأحد.

ويحتل فريقه ذيل الترتيب في الدوري الفيتنامي الاحترافي الذي شهد العديد من فضائح التلاعب بالنتائج، فيما تعرف عن لاعبيه ومشجعيه ردود فعلهم الحادة وتهجمهم على الحكام في حال لم تكن القرارات لمصلحة فرقهم.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو