بونوتشي وهيغواين الأعلى أجرا في إيطاليا

Juventus' forward Gonzalo Higuain from Argentina (L) and Juventus' defender from Italy Leonardo Bonucci take part in a training session on the eve of the UEFA Champions League football match Juventus Vs Olympique Lyonnais on November 1, 2016 at the 'Juventus Training Center ' in Vinovo, near Turin. / AFP / MARCO BERTORELLO (Photo credit should read MARCO BERTORELLO/AFP/Getty Images)
بونوتشي (يمين) وهيغواين أثناء حصة تدريبية (غيتي)

يتقاضى مدافع ميلان ليوناردو بونوتشي وزميله السابق غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس بطل إيطاليا لكرة القدم في المواسم الستة الماضية الراتب الأعلى بالدوري الإيطالي، لكنهما لا يزالان بعيدين جدا عما يتقاضاه نيمار أو ليونيل ميسي.

وبحسب دراسة لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" المحلية نشرت اليوم الخميس، ينال كل من بونوتشي (30 عاما) وهيغواين (29 عاما) راتبا سنويا يقدر بـ7.5 ملايين يورو.

وانتقل بونوتشي من يوفنتوس إلى ميلان في يوليو/تموز الماضي في صفقة قدرت بأربعين مليون يورو، ويمكن لعائداته السنوية أن ترتفع إلى عشرة ملايين يورو، 7.5 منها كأجر، و2.5 على شكل مكافآت وحوافز.

ويأتي المهاجم الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا زميل هيغواين في يوفنتوس في المركز الثالث براتب سنوي يصل إلى سبعة ملايين يورو مقابل ستة ملايين لزميله البرازيلي دوغلاس كوستا وحارس ميلان الشاب جانلويجي دوناروما.

وأصبح البرازيلي نيمار المنتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صفقة تاريخية تبلغ 222 مليون يورو صاحب الراتب السنوي الأعلى في أوروبا وقدره ثلاثون مليون يورو، وهو نفس راتب ميسي أيضا مع برشلونة بعد أن يوقع عقدا جديدا حتى 2021.

ويبلغ الراتب السنوي للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مديد 22 مليون يورو، علما بأنه اللاعب الأعلى دخلا في العالم برصيد 88 مليون يورو، مع احتساب العقود التجارية.

وعلى صعيد المدربين، فإن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري هو الأعلى أجرا براتب يصل إلى سبعة ملايين يورو، ويأتي خلفه بفارق بعيد مدرب إنتر ميلان لوتشانو سباليتي براتب أربعة ملايين.

لكن أليغري يحتل المركز العاشر على الصعيد الأوروبي بعيدا عن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي يتقاضى 18 مليون يورو.

واستنادا إلى دراسة الصحيفة ذاتها فإن إجمالي رواتب أندية الدوري الإيطالي ارتفعت هذا الموسم من 927 إلى 955 مليون يورو، ويأتي يوفنتوس في المقدمة برواتب تصل إلى 164 مليونا مقابل 117 لميلان و91 لروما و82 لإنتر ميلان و81 لنابولي و62 للاتسيو.

المصدر : الفرنسية