إشبيلية يطيح بأتلتيكو مدريد من كأس الملك

SEVILLE, SPAIN - JANUARY 23: Ever Banega of Sevilla FC scoring his team's second goal during the Copa del Rey, Quarter Final, second Leg match between Sevilla FC and Atletico de Madrid at Estadio Ramon Sanchez Pizjuan on January 23, 2018 in Seville, Spain. (Photo by Aitor Alcalde/Getty Images)
إيفر بانيغا يسجل الهدف الثاني لإشبيلية بمرمى أتلتيكو من ضربة جزاء (غيتي)
حجز إشبيلية المقعد الأول في المربع الذهبي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير 3-1 على أتلتيكو مدريد مساء الثلاثاء في إياب دور الثمانية للبطولة. وشهدت المباراة طرد الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو قبل نهاية وقت المباراة بقليل.

وجدد إشبيلية انتصاره على أتلتيكو بعدما فاز على الفريق نفسه 2-1 في عقر داره ذهابا ليتأهل الفريق الأندلسي بجدارة إلى المربع الذهبي عبر الفوز 5-2 في مجموع المباراتين.

وسجل سيرخيو إسكوديرو والأرجنتيني إيفر بانيغا وبابلو سارابيا أهداف إشبيلية في الدقائق الأولى و47 من ضربة جزاء و79 على الترتيب، في وقت سجل فيه الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الوحيد لأتلتيكو في الدقيقة 13.

وجاء الشوط الأول من المباراة قويا ومثيرا خاصة مع تقدم إشبيلية بعد 27 ثانية فقط من بداية اللقاء نتيجة هجمة منظمة مباغتة من الفريق أنهاها إسكوديرو بتسديدة دقيقة إلى داخل المرمى. 

لكن فريق العاصمة الإسبانية لم يستسلم، فاندفع لاعبوه في الهجوم بحثا عن هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 13 بتسديدة بارعة من غريزمان.

وجاءت باقي أحداث الشوط الأول سجالا بين الفريقين حيث تبادلا تهديد المرميين ولكن ليس بالخطورة الكافية لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ورغم الدفع بجميع المهاجمين بمن فيهم فيرناندو توريس ويانيك كاراسكو، فشل أتلتيكو في التقدم على إشبيلية في الشوط الثاني.

وفي المقابل، استغل إشبيلية المساحات الشاغرة وحسم اللقاء لصالحه بهدفين آخرين، بينما شهدت نهاية اللقاء طرد سيميوني الذي بدا غاضبا للغاية من خروج فريقه صفر اليدين من بطولة كأس الملك بعد خروجه في وقت سابق من الموسم من بطولة دوري الأبطال الأوروبي.

المصدر : الألمانية