لوبيتيغي يقاوم الغرق واللاعبون يهبّون لنجدته

Soccer Football - Champions League - Real Madrid Training - Ciudad Real Madrid, Valdebebas, Madrid, Spain - October 22, 2018 Real Madrid coach Julen Lopetegui during training REUTERS/Sergio Perez

أكد مدرب ريال مدريد جولين لوبيتيغي أنه لم "يغرق" بعد رغم الموقف العصيب الذي يمر به النادي حاليا، وتلقى المدرب دعما قويا من لاعبيه قبل مباراتين حاسمتين لمستقبله مع الفريق.

وقال لوبيتيغي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "أقضي اليوم تلو الآخر بشكل طبيعي كما هي العادة دائما، إذا كنتم ترغبون في رؤية مدرب غارق فلا تنظروا هنا".

وعلى الأرجح كان اليوم هو أصعب أيام المدرب السابق للمنتخب الإسباني على الإطلاق منذ توليه المهمة الفنية لريال مدريد، فلم يسأله أحد من الصحفيين تقريبا عن منافس فريقه غدا في دوري أبطال أوروبا، ولكنهم سألوه عن مستقبله الغامض باعتباره مدربا للنادي الملكي.

ورد لوبيتيغي على سؤال أحد الصحفيين بشأن حالته المعنوية قائلا "ما أشعر به هو أن أمامنا مباراة تحفزنا لأقصى درجة وسنخوضها بكل شغف وطاقة".

وأشار إلى أن فريقه يتمتع بالحالة المعنوية المعتادة له قبل أي مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا التي وصفها بأنها بطولة ترتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ النادي الإسباني.

ونفى المدرب الإسباني بكل قوة كل الشائعات التي تؤكد أنه بات قريبا من الرحيل من منصبه بعد أن فشل في تحقيق أي فوز مع ريال مدريد خلال المباريات الخمس الأخيرة، منها ثلاث مباريات متتالية تجرع فيها الخسارة.

واستشاط لوبيتغي غضبا بعد أن طرح عليه بعض الحاضرين مرة أخرى سؤالا بشأن مستقبله مع ريال مدريد إذا أخفق غدا في تحقيق الفوز، حيث قال له بعضهم "هل تعتقد أنك تخاطر بمنصبك غدا؟".

ورد المدرب الإسباني على هذا السؤال غاضبا قائلا "ما قمت به هو تحليل أداء المنافس والتفكير في مباراة غد، لا أنظر إلى ما هو أبعد من هذا المشهد".

من جانب آخر، دافع اللاعب إيسكو بكل قوة عن مدربه، وأكد أن الإطاحة بهذا الأخير ستكون ضربا من الجنون.

وتابع إيسكو قائلا "نحن أكثر المتضررين من عدم تحقيق الفوز، المسؤولية لا تخص المدرب وحده، لأننا نحن من نسجل الأهداف، يمكننا أن نغير الموقف وسنقوم بهذا".
     
وأوضح إيسكو أن الكثير مما يثار بشأن فريقه في الوقت الراهن ليس صحيحا، واستطرد قائلا "لا أعتقد أن الصحافة لديها القدرة على الإطاحة بأحد المدربين ولكن الجدل الذي تريد أن تخلقه ليس موجودا، نحن نؤمن بما يمكننا أن نقوم به، نحن هادئون للغاية ولدينا ثقة بالمدرب، قد تحدث أشياء عدة في المستقبل ولكنني أؤمن بهذا الفريق".

وقال "يجب أن نتركه يعمل، لأنه بالأحرى يجب أن تتم الإطاحة بنا جميعا وليس المدرب وحده، أثق بأننا معا يمكننا أن نصنع عاما رائعا".

وانضم إيسكو إلى قطاع كبير من لاعبي ريال مدريد البارزين للدفاع عن المدرب الإسباني الذي قد تكون أمامه أيام معدودة في منصبه.

المصدر : وكالات