اتفاق "غريب" يجنّب البرسا رحيل نجمه مقابل مئة مليون دولار

Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group B - FC Barcelona v PSV Eindhoven - Camp Nou, Barcelona, Spain - September 18, 2018 Barcelona players pose for a team group photo before the match REUTERS/Sergio Perez

اتفاق غير مسبوق في تاريخ الساحرة المستديرة، طرفاه برشلونة والنجم الكرواتي إيفان راكيتيش، يقضي بأن يتجاهل الأخير عرضا بأكثر من مئة مليون دولار للانتقال إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي مقابل المشاركة في كافة مباريات الفريق بمختلف المسابقات التي يخوضها الفريق.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن هذا "الاتفاق" الذي وافق عليه مدرب البرسا إرنستو فالفيردي، الذي يعول كثيرا على النجم الكرواتي في خط الوسط ولا يريده أن يرحل عن الكامب نو.

وبات الاتفاق يُعرف في برشلونة باسم "ميثاق البي أس جي"، لكن اللاعب البالغ من العمر ثلاثين عاما مجبر على الغياب ثلاثة أسابيع عن الفريق بسبب إصابة عضلية.

ومنذ بداية الموسم شارك راكيتيش 11 مرة أساسيا من أصل 12 مباراة من غير احتساب مباراة كأس العالم التي أشرك فيها فالفيردي التشكيلة الاحتياطية، كما أنه شارك أساسيا في المواجهات الأربع لفريقه في دوري الأبطال.

يذكر أن "الراقي" انتقل إلى برشلونة في 2014 قادما من إشبيلية، وساهم مساهمة فعالة في وصول منتخب بلاده إلى نهائي مونديال روسيا.

المصدر : الصحافة الإسبانية