صلاح يحتفظ بجائزة "بي بي سي"

Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Liverpool v Napoli - Anfield, Liverpool, Britain - December 11, 2018 Liverpool's Mohamed Salah reacts Action Images via Reuters/Carl Recine

حقق النجم المصري لنادي ليفربول محمد صلاح إنجازا جديدا باحتفاظه بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لأفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي.

وتفوق صلاح على زميله السنغالي في ليفربول ساديو ماني والمغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي والغاني توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني والسنغالي خاليدو كوليبالي لاعب فريق نابولي الإيطالي الذين انضموا إلى القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة.

وحصل صلاح (26 عاما) على نسبة التصويت الأعلى بين اللاعبين المرشحين للجائزة التي تتم عن طريق تصويت الجماهير، حيث فتحت الهيئة الإعلامية البريطانية الشهيرة باب التصويت أمام الجماهير بداية من 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حتى الثاني من الشهر الجاري.

وقال هداف ليفربول عقب تسلمه الجائزة "فوزي بالجائزة مرتين على التوالي شعور رائع، كانت هناك لحظات رائعة في 2018".

وأعرب عن أمله في الفوز بلقب مع ليفربول خلال الموسم الحالي، ومواصلة التطور على المستوى الشخصي.

ويأتي تتويج صلاح بالجائزة بعد مسيرته الحافلة مع ليفربول خلال عام 2018 الذي شهد حصوله على العديد من الجوائز، من بينها جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا.

وفاز صلاح أيضا بجائزتي أفضل لاعب في إنجلترا، سواء المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين أو اتحاد الكتاب البريطانيين، كما فاز أيضا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواصل النجم المصري تألقه مع الفريق الأحمر هذا الموسم، حيث يتقاسم حاليا صدارة ترتيب هدافي الدوري مع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال الإنجليزي برصيد عشرة أهداف، كما قاد ليفربول للصعود إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا مؤخرا عقب تسجيله هدف تأهل الفريق إلى الأدوار الإقصائية في البطولة القارية بمرمى نابولي الإيطالي ليرفع رصيد أهدافه في البطولة هذا الموسم إلى ثلاثة.

وبات صلاح أول لاعب يحتفظ بالجائزة مرتين متتاليتين منذ النيجيري جاي جاي أوكوشا الذي توج بها عامي 2003 و2004، كما يعد أول لاعب مصري ينال الجائزة مرتين ليتفوق على مواطنيه محمد بركات ومحمد أبو تريكة اللذين فازا بالجائزة عامي 2005 و2008 على الترتيب.

وتعتبر هذه هي الجائزة السادسة التي تمنح للاعبين العرب من "بي بي سي" بعدما سبق أن فاز بها أيضا الجزائريان ياسين براهيمي ورياض محرز عامي 2014 و2016 على الترتيب، إلى جانب صلاح وأبو تريكة وبركات.

المصدر : وكالات