فريق إنجليزي يروّج للسياحة في كوريا الشمالية

فاجأ نادي إنجليزي مغمور المتابعين بالتوقيع على عقد للترويج للسياحة في كوريا الشمالية.

فاجأ نادٍ إنجليزي مغمور المتابعين بالتوقيع على عقد للترويج للسياحة في كوريا الشمالية.

ووقّع نادي بليث سبارتانز -الذي ينشط في الدرجة السادسة من الدوري الإنجليزي- عقدا مع شركة سياحية، من أجل وضع لافتة في ملعب الفريق تروّج للسياحة في كوريا الشمالية.

وظهرت اللافتة خلال لقاء الفريق أمام سبينيمور تاون الأربعاء الماضي، وذلك في خطوة أولى سيتبعها إدراج الإعلان عبر موقع النادي في الإنترنت وحساباته في شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية إن ردود الفعل على الخطوة التي أقدم عليها النادي -الذي يمثل منطقة قريبة من نيوكاسل في شمال إنجلترا– قوبلت بردود فعل متباينة.

وعبر بعض المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم للترويج للسياحة في بلد يواجه عقوبات دولية وتلاحقه انتقادات واسعه بشأن سجله في حقوق الإنسان.

ورد المسؤول التجاري للنادي مارك سكوت على الانتقادات بالقول إن الإعلان لا يدعم النظام في كوريا الشمالية، وأشار إلى أن السائح الذي يزور كوريا الشمالية لن يذهب إلى هناك لمصافحة الزعيم الكوري كيم جونغ أون.

من جانبه قال ممثل عن الشركة المسؤولة عن حملة الترويج إن الإعلان يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والتربوي مع كوريا الشمالية بدلا من الاهتمام فقط بالصراع والعداء، وأكد أن الحملة ستجلب أيضا الاهتمام للبلدة والفريق المغمور.

المصدر : مواقع إلكترونية