هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



تلقى النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا صدمة جديدة بعدما أخفق فريقه دورادوس المكسيكي في التأهل إلى دوري الأضواء إثر خسارته مساء أمس الأحد أمام منافسه أتلتيكو سان لويس.

ورغم تفوقه بهدف دون رد في مباراة الذهاب على ملعبه وتفوقه مرتين في النتيجة في لقاء أمس، لم يتمكن دورادوس من حسم التأهل لدوري الأضواء لصالحه بعدما خسر أمام أتلتيكو سان لويس في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لنهائي البطولة المؤهلة لدوري الدرجة الأولى في المكسيك بنتيجة 4-3.

ولم يتمكن مارادونا من حضور المباراة من على مقعد البدلاء بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه بعدما طرد في مباراة الذهاب، وتقدم فريقه في النتيجة بهدف بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول أحرزه اللاعب الأرجنتيني خورخي كوردوبا.

ولكن قبيل صفارة نهاية الشوط الأول نجح أتلتيكو سان لويس في معادلة النتيجة بهدف سجله الأرجنتيني نيكولاس أبانيز في الدقيقة 45.

ومع انطلاق الشوط الثاني اندفع لاعبو أتلتيكو سان لويس إلى الهجوم في محاولة لإحراز هدف ثان، ولكن دورادوس تمكن من استغلال المساحات خلف دفاعات أصحاب الأرض وشن هجمات مرتدة خطيرة أسفرت عن هدف ثان في الدقيقة 56 بأقدام اللاعب أيدسون ريفيرا.

وبعد أن تقدم دورادوس في مجموع نتيجة اللقاءين 3-1 أصاب التوتر لاعبي أتلتيكو سان لويس وأهدر نجماه فينيسيو أنجولو وألونسو إسكوبوزا فرصتين محققتين أمام مرمى المنافس.

ونجح أتلتيكو سان لويس في تقليص النتيجة في الدقيقة 56 بهدف سجله دييغو باربوسا لاعب دورادوس بالخطأ في مرماه بعدما أخفق في التعامل مع كرة عرضية اصطدمت بقدمه وسكنت الشباك.

ومع مرور الدقائق دانت السيطرة لأصحاب الأرض، وتمكن إيان غونزاليز لاعب أتلتيكو سان لويس من استغلال خطأ دفاعي جديد للضيوف وأضاف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 75.

وانتهى الشوط الثاني بين الفريقين بتقدم أتلتيكو سان لويس بثلاثة أهداف لهدفين ليلعب الفريقان شوطين إضافيين، نجح خلالهما صاحب الملعب في حسم المواجهة لصالحه بهدف رابع أحرزه لاعبه لياندرو توريس في الدقيقة 103.

وفشل مارادونا في ترك أي بصمة في مسيرته بالتدريب مع منتخب الأرجنتين أو الأندية التي تعاقد على تدريبها في السنوات الماضية.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.