خيبة أخرى لمارادونا

Soccer Football - Ascenso MX - Final Second Leg- San Luis v Dorados - Alfonso Lastras Stadium, San Luis Potosi, Mexico - December 2, 2018 Dorados coach Diego Maradona reacts from the tribune REUTERS/Henry Romero

تلقى النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا صدمة جديدة بعدما أخفق فريقه دورادوس المكسيكي في التأهل إلى دوري الأضواء إثر خسارته مساء أمس الأحد أمام منافسه أتلتيكو سان لويس.

ورغم تفوقه بهدف دون رد في مباراة الذهاب على ملعبه وتفوقه مرتين في النتيجة في لقاء أمس، لم يتمكن دورادوس من حسم التأهل لدوري الأضواء لصالحه بعدما خسر أمام أتلتيكو سان لويس في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لنهائي البطولة المؤهلة لدوري الدرجة الأولى في المكسيك بنتيجة 4-3.

ولم يتمكن مارادونا من حضور المباراة من على مقعد البدلاء بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه بعدما طرد في مباراة الذهاب، وتقدم فريقه في النتيجة بهدف بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول أحرزه اللاعب الأرجنتيني خورخي كوردوبا.

ولكن قبيل صفارة نهاية الشوط الأول نجح أتلتيكو سان لويس في معادلة النتيجة بهدف سجله الأرجنتيني نيكولاس أبانيز في الدقيقة 45.

ومع انطلاق الشوط الثاني اندفع لاعبو أتلتيكو سان لويس إلى الهجوم في محاولة لإحراز هدف ثان، ولكن دورادوس تمكن من استغلال المساحات خلف دفاعات أصحاب الأرض وشن هجمات مرتدة خطيرة أسفرت عن هدف ثان في الدقيقة 56 بأقدام اللاعب أيدسون ريفيرا.

وبعد أن تقدم دورادوس في مجموع نتيجة اللقاءين 3-1 أصاب التوتر لاعبي أتلتيكو سان لويس وأهدر نجماه فينيسيو أنجولو وألونسو إسكوبوزا فرصتين محققتين أمام مرمى المنافس.

ونجح أتلتيكو سان لويس في تقليص النتيجة في الدقيقة 56 بهدف سجله دييغو باربوسا لاعب دورادوس بالخطأ في مرماه بعدما أخفق في التعامل مع كرة عرضية اصطدمت بقدمه وسكنت الشباك.

ومع مرور الدقائق دانت السيطرة لأصحاب الأرض، وتمكن إيان غونزاليز لاعب أتلتيكو سان لويس من استغلال خطأ دفاعي جديد للضيوف وأضاف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 75.

وانتهى الشوط الثاني بين الفريقين بتقدم أتلتيكو سان لويس بثلاثة أهداف لهدفين ليلعب الفريقان شوطين إضافيين، نجح خلالهما صاحب الملعب في حسم المواجهة لصالحه بهدف رابع أحرزه لاعبه لياندرو توريس في الدقيقة 103.

وفشل مارادونا في ترك أي بصمة في مسيرته بالتدريب مع منتخب الأرجنتين أو الأندية التي تعاقد على تدريبها في السنوات الماضية.

المصدر : وكالات