هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



بدأت العاصمة الدوحة تعيش أجواء نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بعد أربعة أعوام في قطر، حيث يتوافد الأيام القليلة المقبلة العديد من المنتخبات الآسيوية التي يستضيفها اتحاد الكرة القطري لإقامة معسكرات الإعداد والمباريات الودية الدولية استعدادا لبطولة كأس أمم آسيا التي ستقام في الإمارات مطلع العام المقبل.

وباتت قطر وجهة مفضلة للأندية والمنتخبات العالمية بغرض إقامة المعسكرات الرياضية الشتوية، في ظل الإمكانيات المميزة التي تتوفر بها سواء من خلال المرافق الخاصة بالأندية أو من خلال المنشآت والملاعب الرياضية في منطقة أسباير زون التي تستجيب لأعلى المستويات والمعايير العالمية.

ومن المقرر أن تستضيف الدوحة منتخبات اليمن وباكستان وطاجيكستان وقرغيزستان والأردن وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان والصين والفلبين وفيتنام.

ويُعد حضور المنتخبات الآسيوية بالدوحة تفعيلاً لاتفاقيات التعاون المبرمة بين اتحاد الكرة القطري مع العديد من نظرائه بالبلدان الآسيوية ضمن إستراتيجيته لتطوير اللعبة بالدولة وتعزيز علاقته مع نظرائه من الاتحادات بمختلف القارات.

وسيحل المنتخب الجزائري ضيفا على الدوحة لخوض مباراة ودية مع منتخب "العنابي" نهاية الشهر الحالي، وذلك ضمن استعدادات الأخير لكأس آسيا وتحضيرات "محاربي الصحراء" لأمم أفريقيا.

كما ستحل بالعاصمة القطرية المنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) للعراق والسويد وفنلندا، وستكون فرصة للتحضير بشكل جيد لاستحقاقاتها القادمة وخوض مجموعة من المباريات الإعدادية.

يُذكر أن الدوحة تعتبر الوجهة المفضلة لعدد من الأندية لإقامة معسكراتها التحضيرية الشتوية، على غرار باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني التي تبحث عن المناخ المعتدل وهربا من الطقس البارد والثلوج التي تغطي ملاعبها بمثل هذا الوقت من العام مما يساعد تلك الأندية على القيام باستعداداتها في أفضل الظروف.

المصدر : الجزيرة + وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.