هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



كرة قدم

ماذا قال شنايدر عن مونديال قطر؟

دوري نجوم قطر
تابع
شنايدر
تابع
نادي الغرافة
تابع

قال نجم كرة القدم الهولندي ويسلي شنايدر إن على بلاده تعويض خيبة الأمل بعدم صعودها لمونديال روسيا والتأهل إلى النسخة التالية التي تستضيفها قطر عام 2022 مؤكدا أن قطر ستنظم نسخة مثالية.

وفقد شنايدر فرصة اللعب مجددا في بطولات كأس العالم، حيث خرج المنتخب الهولندي صفر اليدين من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته خلف منتخبي فرنسا والسويد.

وأعلن شنايدر أمس الأحد اعتزاله اللعب الدولي لينهي مسيرة حافلة مع منتخب "الطواحين"، شهدت مشاركته في النسخ الثلاث الماضية من المونديال.

وقال شنايدر -في مقابلة نشرها الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لمونديال 2022- إن "كرة القدم لعبة عالمية ومن المهم أن يتغير مكان إقامة كأس العالم بين فترة وأخرى، وإنه أمر إيجابي أن يتحول التنظيم من قارة لأخرى... بعدما شاهدت التحضيرات لكأس العالم 2022، أستطيع القول إن قطر ستنظم بطولة مثالية خاصة من ناحية تقارب المسافات بين الملاعب، والتوقيت الأمثل لكل عشاق كرة القدم حول العالم، من حيث بث المباريات، إنه الوقت المناسب لتستضيف قطر كأس العالم".

وأعرب شنادير عن أمله أن يبلغ ناديه السابق ريال مدريد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي لأنه فريق يعرف كيف يلعب في البطولات الكبيرة.

وبزغ نجم شنايدر -لاعب الغرافة القطري حاليا- على مدار السنوات الماضية، وسلك طريق المجد سواء مع الأندية الكبيرة التي لعب لها أو منتخب بلادهـ، وتألق في أياكس الهولندي بفضل مدرب الأكاديمية آنذاك داني بليند، ثم رونالد كومان الذي منحه فرصة المشاركة مع الفريق الأول للنادي.

وبعد أربع سنوات بصفوف أعرق الأندية الهولندية، انتقل شنايدر إلى ريال مدريد، ومنه إلى إنتر ميلان الإيطالي، ولعب دورا بارزا في فوز الفريق بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) موسم 2009-2010.

ووصل شنايدر مع المنتخب الهولندي إلى نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وخسر الفريق بهدف نظيف أمام نظيره الإسباني في الوقت الإضافي، وكان مرشحا وقتها لجائزة أفضل لاعب في العالم، التي ذهبت في النهاية إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبلغ مع الفريق المربع الذهبي في النسخة الماضية عام 2014 بالبرازيل، وفاز مع الفريق بالمركز الثالث.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.