ماذا قال شنايدر عن مونديال قطر؟

Soccer Football - Netherlands Training - Pittodrie, Aberdeen, Britain - November 8, 2017 Netherlands' Wesley Sneijder during training Action Images via Reuters/Lee Smith

قال نجم كرة القدم الهولندي ويسلي شنايدر إن على بلاده تعويض خيبة الأمل بعدم صعودها لمونديال روسيا والتأهل إلى النسخة التالية التي تستضيفها قطر عام 2022 مؤكدا أن قطر ستنظم نسخة مثالية.

وفقد شنايدر فرصة اللعب مجددا في بطولات كأس العالم، حيث خرج المنتخب الهولندي صفر اليدين من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته خلف منتخبي فرنسا والسويد.

وأعلن شنايدر أمس الأحد اعتزاله اللعب الدولي لينهي مسيرة حافلة مع منتخب "الطواحين"، شهدت مشاركته في النسخ الثلاث الماضية من المونديال.

وقال شنايدر -في مقابلة نشرها الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لمونديال 2022- إن "كرة القدم لعبة عالمية ومن المهم أن يتغير مكان إقامة كأس العالم بين فترة وأخرى، وإنه أمر إيجابي أن يتحول التنظيم من قارة لأخرى… بعدما شاهدت التحضيرات لكأس العالم 2022، أستطيع القول إن قطر ستنظم بطولة مثالية خاصة من ناحية تقارب المسافات بين الملاعب، والتوقيت الأمثل لكل عشاق كرة القدم حول العالم، من حيث بث المباريات، إنه الوقت المناسب لتستضيف قطر كأس العالم".

وأعرب شنادير عن أمله أن يبلغ ناديه السابق ريال مدريد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي لأنه فريق يعرف كيف يلعب في البطولات الكبيرة.

وبزغ نجم شنايدر -لاعب الغرافة القطري حاليا- على مدار السنوات الماضية، وسلك طريق المجد سواء مع الأندية الكبيرة التي لعب لها أو منتخب بلادهـ، وتألق في أياكس الهولندي بفضل مدرب الأكاديمية آنذاك داني بليند، ثم رونالد كومان الذي منحه فرصة المشاركة مع الفريق الأول للنادي.

وبعد أربع سنوات بصفوف أعرق الأندية الهولندية، انتقل شنايدر إلى ريال مدريد، ومنه إلى إنتر ميلان الإيطالي، ولعب دورا بارزا في فوز الفريق بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) موسم 2009-2010.

ووصل شنايدر مع المنتخب الهولندي إلى نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وخسر الفريق بهدف نظيف أمام نظيره الإسباني في الوقت الإضافي، وكان مرشحا وقتها لجائزة أفضل لاعب في العالم، التي ذهبت في النهاية إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبلغ مع الفريق المربع الذهبي في النسخة الماضية عام 2014 بالبرازيل، وفاز مع الفريق بالمركز الثالث.

المصدر : وكالات