الشريف لـ"رياضة الجزيرة": الحكام لا يحابون فرقا

الحلقة الـ21 من برنامج #رياضة_الجزيرة

قال خبير التحكيم في قنوات "بي إن سبورتس" جمال الشريف إن الحكام لا يحابون فريقا بعينه أو يتعاطفون معه، مؤكدا أن الحكام كاللاعبين والمدربين يجتهدون في تقديم الأفضل، ولكن هذا عمل بشري تقديري يُتخذ في ثوان ولهذا يحتمِل في كثير من الأحيان قرارات خاطئة.

كلام الشريف جاء خلال حلوله ضيفا على الحلقة الـ21 من برنامج #رياضة_الجزيرة (أكثر من 151 ألف مشاهدة حتى الآن) الذي يبث مباشرة على صفحة الموقع على فيسبوك (facebook.com/AljazeeraSports) كل اثنين، الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة الرابعة بتوقيت غرينتش.

وعرّج الحكم المونديالي -الذي أدار ست مباريات في ثلاث كؤوس عالم- على مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، متحدثا عن ثلاثة قرارات خاطئة اتخذها الحكم الإسباني هيرنانديز هيرنانديز، أولها عدم منح النجم الويلزي غاريث بيل بطاقة صفراء ثانية وطرده، وثانيها احتساب الهدف الثاني للبرسا الذي سجله ليونيل ميسي بعد تمريرة من لويس سواريز والذي ارتكب خطأ على فاران كان يستحق عليه بطاقة صفراء ثانية وبالتالي طرده، وأسهل حالة -برأي الشريف- كانت ركلة الجزاء الذي لم يحتسبها بعد خطأ ارتكبه مدافع برشلونة جوردي ألبا على مرسيلو داخل منطقة الجزاء.

فيما أشار إلى أن الهدف الذي سجله سواريز بعد تمريرة من زميله راكيتيتش وألغاه الحكم بدعوى التسلل كان قرارا سليما من الحكم ومساعده.

كما أكد أن ركلة الجزاء التي منحها الحكم للملكي ضد يوفنتوس في إياب ربع نهائي دوري الأبطال كانت صحيحة، ولكنها أثارت الجدل بسبب توقيتها.

وفي إياب نصف نهائي دوري الأبطال، كان يستحق بايرن ميونيخ ضربة جزاء واضحة بعدما لمست الكرة يد مارسيلو داخل منطقة الجزاء.

وفي مواجهة روما وليفربول في إياب نصف نهائي المسابقة القارية الأم، قال الحكم الشريف إن روما حرم من ركلتي جزاء ومنحه الحكم "جائزة ترضية" في الوقت بدل الضائع بعد احتسابه ركلة جزاء غير صحيحة.

وختم الشريف أنه يحق للجمهور أن يحب ويشجع أي فريق، ولكن هذا "قدر لعبة كرة القدم.. اليوم تخسر بقرار تحكيمي وغدا تفوز بآخر".

المصدر : الجزيرة