ليلة سقوط بطل العالم

KLAGENFURT, AUSTRIA - JUNE 02: Manuel Neuer (L), goalkeeper of Germany talks to team mate Joshua Kimmich after the International Friendly match between Austria and Germany at Woerthersee Stadion on June 2, 2018 in Klagenfurt, Austria. (Photo by Alexander Hassenstein/Bongarts/Getty Images)

كان المستشار النمساوي زباستيان كورتس من أوائل المهنئين لمنتخب بلاده عقب فوزه أمس السبت 2-1 على منتخب ألمانيا بطل العالم وديا. 

وهنأ كورتس المنتخب النمساوي، الذي حقق انتصاره الأول على ألمانيا منذ 32 عاما، على حسابه الرسمي في تويتر، بعد المباراة التي شهدت تسجيل الفريق هدفين عن طريق مارتن هينتيرغير وأليساندرو شوبف، ليعوضا تأخر فريقهما بالهدف الذي أحرزه مسعود أوزيل بداية المباراة، وكتب كورتس "يا لها من ليلة، ويا لها من عودة".

أما الصحف النمساوية، فأشادت بالفوز الذي حققه منتخب بلادها على جاره اللدود، حيث عنونت صحيفة "كرونين تسايتونغ": "شكرا على هذا الانتصار التاريخي". في حين وصفت الصحف الأخرى الفوز على ألمانيا بالمعجزة.

وكان المنتخب النمساوي تأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت بفرنسا قبل عامين، لكنه ودع البطولة مبكرا من مرحلة المجموعات، دون أن يحقق أي فوز، وتبعت ذلك حملة لم يكتب لها النجاح في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا، وهو ما تسبب في الإطاحة بمدرب الفريق السابق مارسيل كولر من تدريب الفريق.

وبعد تولي الألماني فرانكو فودا تدريب الفريق، تحسنت نتائج المنتخب النمساوي كثيرا، حيث فاز في جميع مبارياته الخمس التي خاضها تحت قيادته، بمساهمة من عدد من اللاعبين الكبار مثل ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونخ وماركو أرناتوفيتش لاعب ستوك سيتي.

جاء هذا الفوز المهم معنويا على ألمانيا بعد أيام قليلة على فوز المنتخب النمساوي بهدف نظيف على نظيره الروسي، كما يتطلع الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية عندما يواجه منتخب البرازيل وديا بالعاصمة فيينا هذا الأسبوع.

المصدر : وكالات