صحف إسرائيل تبحث عن مبرر لإلغاء مباراة الأرجنتين

Soccer Football - FIFA World Cup - Argentina Training - Ciutat Esportiva Joan Gamper, Barcelona, Spain - June 1, 2018 Argentina's Lionel Messi and team mates during training REUTERS/Albert Gea
ميسي ورفاقه يواصلون استعدادهم للمونديال بعد إلغاء مباراتهم مع إسرائيل (رويترز)

تواصل الصحف الإسرائيلية البحث في تفاصيل قضية إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين المنتخبين الإسرائيلي والأرجنتيني في مدينة القدس المحتلة، ورصدت التقارير محاولات مختلفة لتبرير القرار الأرجنتيني الذي فاجأ الأوساط الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن وزير الخارجية الأرجنتيني خورخي فوري قوله إن إلغاء المباراة كان بسبب نقلها إلى القدس بعدما كانت مقررة في مدينة حيفا، وأوضح الوزير أن مكتبه نصح الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بإلغاء المباراة بسبب الظروف التي تعيشها المنطقة بعد قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وجاء تصريح الوزير الأرجنتيني مناقضا لتصريح وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف التي أكدت أن إلغاء المباراة لم تكن له علاقة بنقلها إلى القدس، ولكن بسبب التهديدات التي وصلت لأعضاء الفريق، وفي مقدمتهم النجم ليونيل ميسي.

من جانبها، زعمت يديعوت أحرونوت أن قرار الاتحاد الأرجنتيني إلغاء المباراة لم يكن منفردا وجاء بعد تلقيه دعما من أطراف خارجية، وذكرت من بينها قطر.

غير أن سفير إسرائيل لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) نفى أي علاقة بقطر بالموضوع، وأكد -في تصريحات نقلتها صحيفة جيروزاليم بوست- أنه كان سيتحرك على مستوى اليونسكو إن ثبت لديه أي دليل ضد قطر.

وأكدت يديعوت أحرونوت أن الشركة المنظمة للمباراة تفكر في متابعة منتخب الأرجنتين قضائيا بسبب الخسائر التي تكبدتها عقب إلغاء المباراة قبل أيام من إقامتها.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني مساء الثلاثاء الماضي إلغاء المباراة التي كانت مقررة مع المنتخب الإسرائيلي غدا السبت، وتحدثت صحف أرجنتينية عن مخاوف أمنية لدى أعضاء الفريق، ورفض من المدرب خورخي سامباولي لإقامة المباراة لأنها تؤثر على تحضيرات الفريق المقبل على المشاركة في كأس العالم بروسيا.

المصدر : مواقع إلكترونية