أردوغان: هذا ما حصل في صورة أوزيل

LONDON, UNITED KINGDOM - MAY 13: Turkish-German football player Mesut Ozil who plays for Arsenal (L) presents a jersey to Turkish President Recep Tayyip Erdogan before their meeting in London, United Kingdom on May 13, 2018.

قال اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الهجمات العنصرية التي تعرض لها اللاعب الألماني ذو الأصول التركية مسعود أوزيل دفعته لاعتزال اللعب مع منتخب بلاده.

وأوضح أردوغان في مقابلة مع مجموعة فونكا الإعلامية الألمانية أنّ على اللاعبين أن يتصرفوا بملء إرادتهم الحرة.

وعن الصورة التي جمعته بمجموعة من اللاعبين -وبينهم أوزيل- في العاصمة البريطانية لندن؛ قال أردوغان إن "هؤلاء اللاعبين لم يفعلوا شيئاً يستوجب الندم، فكما تعلمون فإنّ النجم الألماني السابق لوثر ماتيوس التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإنني أحزن على من ينتقد أوزيل من أجل تلك الصورة".

وذكر أردوغان أن العبارة التي قالها أوزيل عقب اعتزاله اللعب دولياً "أكون ألمانيًّا عندما نكسب مباراة، بينما يصفونني بالمهاجر عندما نخسر"، تلخّص بشكل واضح مدى التمييز العنصري الذي يستهدف لاعبي كرة القدم في ألمانيا.

وفي 22 يوليو/تموز الماضي، أعلن أوزيل -لاعب فريق أرسنال– اعتزاله اللعب على المستوى الدولي؛ بسبب غياب الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، و"البروباغندا اليمينية المتطرفة" في الإعلام الألماني ضده، فضلا عن معاملته "بعنصرية" بعد ظهوره في صورة مع أردوغان في مايو/أيار الماضي.

يذكر أن أوزيل توّج مع المنتخب الألماني بطلا لكأس العالم عام 2014.

المصدر : وكالة الأناضول