هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



هاجم مسؤولون إسرائيليون فريق ريال مدريد لاستقباله الفريق الجمعة المناضلة الفلسطينية عهد التميمي، في معقل الفريق "سانتياغو برنابيو".

وتقوم التميمي حاليا بجولة أوروبية بعد الإفراج عنها بتاريخ 29 يوليو/تموز الماضي، بعد قضائها حكما بالسجن لدى إسرائيل ثمانية أشهر، إثر لطمها ضابطا من الجيش خلال اقتحام قوات قريتَها "النبي صالح" شمال غرب رام الله، قبل اعتقالها بأيام.

واستقبلت التميمي من قبل إيميليو بوتراغينيو اللاعب السابق بالملكي، والمدير الحالي لقسم العلاقات الدولية بالنادي، والذي قدم لها قميص الفريق مطبوعا عليه اسمها بالإنجليزية مع رقم تسعة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المتحدث باسم الخارجية عمانويل نحشون -في تغريدة على حسابه على تويتر- إدانته لاستقبال التميمي بالنادي الإسباني، قائلا "من العار أن يستقبل ريـال مخربة تحرض على العنف.. ذلك ليس من قيم الكرة". 

كما نقلت القناة العاشرة عن السفير في إسبانيا دانييل كوتنر قوله في تغريدة على تويتر إن "التميمي ليس مقاتلة من أجل السلام، والمؤسسات التي تستقبلها تعزز العنف بدل الحوار والتفاهم".

وشارك السفير الإسرائيلي تغريدته مع الحساب الرسمي على تويتر لنادي ريال، وحساب الحزب الاشتراكي الإسباني الذي التقى عدد من أعضائه التميمي أيضا.

وهاجم الموقع الإخباري الإسرائيلي "ميدا" الميرينغي بشدة، وكتب عنوانا لخبره "كرة القدم بخدمة الإرهاب.. التميمي ضيفة شرف ريـال مدريد". وأضاف في منشور على موقع فيسبوك "دائما حلمتم بزيارة أحد نوادي الرياضة العالمية والتقاط الصور مع الكؤوس وتلقي معاملة الشخصية الهامة، كل ما عليكم هو مهاجمة جنود الجيش وتشجيع العمليات الانتحارية".

ومنعت سلطات الاحتلال التميمي وباقي أفراد أسرتها من السفر بداية الشهر الحالي، لكن حملة ضد القرار الإسرائيلي سمحت لها ووالدها الذي يرافقها بمغادرة الضفة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.