الماتادور يروّض الأسود الثلاثة في عرينها

Soccer Football - UEFA Nations League - League A - Group 4 - England v Spain - Wembley Stadium, London, Britain - September 8, 2018 Spain's Rodrigo celebrates scoring their second goal with Spain's Thiago Alcantara REUTERS/Toby Melville
منتخب إسبانيا يحقق الفوز في أول مباراة رسمية للمدرب لويس إنريكي (رويترز)

فاز المنتخب الإسباني (الماتادور) على مضيفه الإنجليزي منتخب "الأسود الثلاثة" بنتيجة 2-1 السبت على ملعب ويمبلي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من القسم الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية.       

وتقدم ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد بهدف لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 11، وبعد دقيقتين أدرك ساؤول لاعب وسط أتلتيكو مدريد التعادل لإسبانيا.

وتكفل رودريغو مورينو مهاجم فالنسيا بتسجيل هدف الفوز للماتادور في الدقيقة 32.     

وخاض منتخب الماتادور أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد لويس إنريكي.

وفي المباريات الأخرى، اكتسح منتخب سويسرا ضيفه الآيسلندي بسداسية نظيفة في المجموعة الثانية من القسم الأول.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سويسرا بهدفين حملا توقيع ستيفن زبير ودينس زكريا في الدقيقتين 13 و23.

وفي الشوط الثاني سجل منتخب سويسرا أربعة أهداف عن طريق شيردان شاكيري وهاريس سيفيروفيتش وألبيان أجيتي وإدمير محمدي في الدقائق 53 و67 و71 و82.

واقتنص منتخب البوسنة والهرسك فوزا ثمينا من مضيفه إيرلندا الشمالية بنتيجة 2-1 في المجموعة الثالثة من القسم الثاني، في حين تغلب منتخب فنلندا على ضيفه المجر بهدف نظيف السبت في المجموعة الثانية من القسم الثالث. واكتسح منتخب روسيا البيضاء ضيفه سان مارينو بخماسية نظيفة في المجموعة الثانية من القسم الرابع.

ويعتمد نظام البطولة على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى 4 مستويات، وتم تصنيفها بحسب ترتيبها في تصنيف (يويفا) للمنتخبات، حيث يحتوي التصنيف الأول على المنتخبات الأعلى تصنيفًا وهكذا.

وتم تقسيم كل تصنيف إلى عدد من المجموعات، تضمنت كل مجموعة 3 أو 4 منتخبات بحسب عددها في التصنيف، ووضع المنتخبات في المجموعة أيضا على أساس التصنيف الخاص باليويفا.

المصدر : وكالات