كوتينيو في المان يونايتد.. خسارة معنوية لجماهير ليفربول ومالية لإدارته

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Athletic Bilbao - Camp Nou, Barcelona, Spain - September 29, 2018 Barcelona's Philippe Coutinho looks dejected REUTERS/Albert Gea

باتت الشائعات عن احتمال انتقال النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو من برشلونة إلى مانشستر يونايتد حديث الوسط الكروي، إذ بدأت التوقعات تنتشر كالنار في الهشيم عن قيمة الصفقة وموافقة البرسا على رحيله شرط استرداد ما دفعه في صفقة انتقاله من ليفربول قبل عام. وذهبت بعض الصحف البريطانية إلى الحديث عن الخسائر المعنوية لجماهير "الريدز" والمادية لإدارته.

كوتينيو الذي تألق بقميص الليفرـ سترميه جماهير الأخير بالخيانة في حال انتقاله إلى الشياطين الحمر بسبب العداء التاريخي بين الغريمين التقليدين.

ولكن المُوجع أكثر للنادي، هي الخسارة المادية التي قد تقارب 25 مليون يورو إذا ما انتقل البرازيلي الدولي إلى الأولد ترافورد في الميركاتو الشتوي الحالي.

وهذا المبلغ يقسم على النحو التالي بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية:

– نحو 15 مليون يورو في حال وصول كوتينيو إلى مئة مباراة مع برشلونة في الليغا (يتلقى الليفر خمسة ملايين يورو بعد كل 25 مباراة يشارك فيها).

– نحو خمسة ملايين يورو إذا فاز البرسا بدوري أبطال أوروبا.

– نحو خمسة ملايين لو تأهل البلوغرانا الموسم المقبل إلى المسابقة القارية الأم.

يذكر أن اللاعب انتقل في الميركاتو الشتوي الماضي من ليفربول إلى البرسا مقابل 120 مليون يورو و40 مليونا كمتغيرات.

وكان الريدز قد حصل على نحو خمسة ملايين يورو، بعد أن لعب كوتينيو حتى الآن 34 مباراة في الدوري الإسباني مع الفريق الكتالوني، وتلقى المبلغ نفسه بعد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

المصدر : الصحافة البريطانية