"جاسوس" وأفتخر.. مدرب ليدز يكسر أعراف الكرة الإنجليزية

LEEDS, ENGLAND - DECEMBER 29: Marcelo Bielsa manager of Leeds United greets fans as he arrives at the stadium prior to the Sky Bet Championship match between Leeds United and Hull City at Elland Road on December 29, 2018 in Leeds, England. (Photo by George Wood/Getty Images)

كشف مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم أن أفراد طاقمه التدريبي شاهدوا كافة تدريبات المنافسين هذا الموسم وذلك عقب قيام رابطة الدوري الإنجليزي بفتح تحقيق رسمي عقب الجدل الذي أثير حول واقعة تجسس.

واشتكى نادي ديربي كاونتي إلى رابطة الدوري الإنجليزي من أن بيلسا أرسل شخصا ليتجسس على تدريبات الفريق قبل حلوله ضيفا على ليدز المنتمي لمنطقة يوركشير يوم الجمعة الماضي.

وفاز ليدز يونايتد 2-صفر على ملعب آيلاند رود، ووصف مدرب ديربي كاونتي، فرانك لامبارد، واقعة التجسس بأنها غير أخلاقية وأثرت سلبا في استعدادات فريقه للمباراة.

وتحدث المدرب الأرجنتيني بيلسا لمؤتمر صحفي أمس الأربعاء أنه يريد أن يجعل تحقيق رابطة الدوري الإنجليزي في الواقعة أكثر سهولة بتوفير كافة المعلومات الضرورية.

وأضاف "في كلمات موجزة، يمكنني أن أبلغكم أننا تابعنا كافة المنافسين الذين لعبنا أمامهم وشاهدنا كافة الحصص التدريبية للمنافسين قبل أن نواجههم".

واعتبر المدرب البالغ من العمر 63 عاما أن ما قام به يعد قانونيا، وأكد أن جمع المعلومات عن المنافسين يعد "سلوكا احترافيا".

وقال "سنشعر بالذنب إذا لم نبذل ما يكفي من الجهد لكنها (متابعة تدريبات المنافسين) تسمح لنا بأن نكون أقل توترا".

وكان ليدز تقدم باعتذار لديربي كاونتي، وذكّر بيلسا بضرورة الالتزام بمبادئ النادي فيما يتعلق "بالنزاهة والأمانة".

وعزز ليدز صدارته لدوري الدرجة الأولى بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه، وسيحل ضيفا على ستوك سيتي صاحب المركز 15 السبت المقبل.

المصدر : وكالات