نصائح أبو تريكة على الهواء.. صلاح يتجنب مواقع التواصل

محمد صلاح وأبوتريكة (مواقع التواصل الاجتماعي)
علاقة صلاح بأبو تريكة وطيدة (مواقع التواصل)

ناصر صادق

يبدو أن نجم ليفربول محمد صلاح استجاب لآخر نصائح النجم المصري السابق محمد أبو تريكة، وقلل الظهور على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحرص "أمير القلوب" على توجيه النصائح دائما إلى مواطنه سواء في اتصالات خاصة بينهما أوعبر الإعلام ولدى تحليله مباريات "الريدز" في الأستديوهات المخصصة لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في قنوات "بي إن سبورتس".

ويقول مقربون من أبو تريكة للجزيرة نت إن علاقته بنجم ليفربول وطيدة منذ تمثيلهما منتخب مصر معا، بل إن صلاح يعتبره قدوة له ويتأثر بنصائحه، ويتحدثون عادة مع "الماجيكو" عن بعض السلبيات التي ينتقد بسببها صلاح، وأبرزها انشغاله بالإعلام ومواقع التواصل التي كان يظهر عليها يوميا بمنشور أو تغريدة أو أكثر، وكانت أحيانا تجلب له النقد والاستهجان من الجماهير التي بدأت تنتقده مؤخرا.

وكان تريكة يرد عليهم بأن الضغوط التي يتعرض لها صلاح كبيرة في إنجلترا، وأنه يعتبر ذلك في إطار المقبول مقارنة بهذه الضغوط.

واستهل صلاح العام الجديد بالتقليل من الظهور، حيث لم يظهر حتى الآن سوى مرتين فقط على تويتر وفيسبوك، آخرهما كانت قبل عشرة أيام، في التاسع من الشهر الجاري بصورة له وهو ممسك بجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي، وعلق: "صباح الخير".

 

 

وذكرت مصادر للجزيرة نت أن أبو تريكة التقى صلاح وجلس معه مرارا على هامش حفل التكريم الذي دعي له "الماجيكو" باعتباره أحد أساطير الكرة الأفريقية، وأنها كانت فرصة لكي يوجه له أكبر قدر من النصائح حتى لا ينال البعض من نجوميته أو يقلل منه، كما يحدث من رواد وسائل التواصل، حيث تحول عدد كبير منهم للتهكم على صلاح بجملة "الله عليك يا فخر العرب".

‏وتبادل النجمان المجاملات؛ فقد علق أبو تريكة على فوز صلاح بالجائزة بمنشور قال فيه "مبروك لنجمنا المصري المتألق دائما محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقي للسنة الثانية على التوالي، جائزة استحقها عن جدارة واستحقاق. الوعد بطولة أفريقيا لمنتخب مصر 2019 يا أسطورتنا الخالدة".

 

 

ورد صلاح في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد فوزه بالجائزة على سؤال، هل أصبحت سفير الكرة الأفريقية في العالم؟ فأجاب "بل النجم الذي يجلس جوارك"، واستكمل "أبو تريكة هو نجم كل العصور".

وكان أبو تريكة استهل العام الحالي بنصيحة لصلاح على وسائل الإعلام، حيث نصحه بالاستمرار مع ليفربول، وعدم التفكير في الرحيل بعدما بات أحد أساطير النادي العريق بفضل تألقه الواضح وتقديمه مستويات رائعة جدا.

وقال "أمير القلوب" موجها كلامه لصلاح إن "من بارك الله له في شيء فليلزمه، ولهذا عليه أن يستمر، فالفريق قوي وسيحصد بطولات. هو عنصر أساسي ومحبوب من المجموعة والجمهور والنادي، وهناك مشروع للنادي في الحاضر والمستقبل مع مجموعة لاعبين أغلبهم من صغار السن".

وأكد تريكة أن صلاح وصل إلى مرحلة من النضج، وأصبح قادرا على اتخاذ جميع القرارات الصعبة بهدوء وبشكل سليم.

المصدر : الجزيرة