موقع سعودي سخر من مشاركة قطر بكوبا أميركا فانقلب السحر على الساحر

Soccer Football - AFC Asian Cup - Group E - Saudi Arabia v Qatar - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - January 17, 2019 Qatar's Almoez Ali celebrates scoring their first goal with Hasan Khalid Al Haydos REUTERS/Suhaib Salem
المعز علي يحتفل بهدفيه في مرمى السعودية مع قائد العنابي الهيدوس (رويترز)
حاول موقع لكتروني سعودي الهجوم على قطر والسخرية من منتخبها المشارك في بطولة كوبا أميركا، فانقلب السحر على الساحر وتحول الأمر إلى هجوم من السعوديين أنفسهم على الموقع وحال الكرة السعودية.
وغرد موقع "سبق" الإلكتروني السعودي أمس الجمعة ساخرا من قطر بوضعها على الخريطة ضمن قارة أميركا الجنوبية مع اليابان التي سيشارك منتخبها في البطولة أيضا، وكتب على الخريطة فوق قطر "الخليج الفارسي"، وعلق قائلا "المنتخب القطري في #كوبا_أميركا.. دهشة واستياء وسخرية على مواقع التواصل".



 
فانقلبت السخرية عليه من خلال مئات التعليقات من السعوديين أنفسهم، حيث رد زاهر على التغريدة قائلا "إعلامنا تافه تديره عقول فارغة! ترى القطريين إخوة لنا، والخلاف اللي بيننا سياسي بين القادة، حنا نحب بعض ونحترم بعض، منتخب قطر عنده اتحاد يخطط للمستقبل، وأنتم خلكم على الإسقاطات وتفاهات الصبية وشوفوا منتخبكم اللي من جرف لدحديرة".
 
ورد بيجاد ساخرا "بكرة تلقى خبر بسبق يقول: صحيفة… الأميركية تقول: المنتخب السعودي أفضل منتخب عربي..!! ومنتخب قطر في المركز الأخير..! لن نتقدم في أي مجال ما دام التطبيل موجودا..!! والانتقاد مرفوضا..!!".

عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طالبهم بالصدق مع أنفسهم، مشيرا إلى قيام البعض بالتطبيل للباطل:



 
أما سعيد بن إبراهيم فقال "منتخب يبيض الوجه.. يستاهلون"، ورد فهد العتيبي "الناس تتطور وتقوي منتخبها وتفرض اسمها في البطولات الكبرى، وأنت خلك في السخرية تنفعك"، بينما عدد "عصام عصام" جوانب استفادة قطر من البطولة.



 
وقال مازن "ناس تبغى تطور منتخباتها وانتو مسوين تطقطقون والمشكلة مهزومين من قطر واليابان.. والله صاير إعلامنا يفشل".
وعلق آخر يرمز إلى اسمه بـ"أس آر" قائلا "ومنتخبنا اللي كل بطولة خسران وملطشة.. ركزوا على مشاكل منتخبنا واتحاداتنا"، وأيده مطلق النفيعي قائلا "كلامك صحيح".
 
كما وافقه خالد آل مشرف في تعليقه مهاجما المنتخب السعودي:



وأنكر داود في تغريدته على الإعلام السعودي دوره في إشعال الفتنة، مشيدا بالتعامل الراقي للإعلام القطري مع الأزمة:



وقال عبد الله الزهراني "بغض النظر عن خلافنا السياسي مع قطر، لكن على المستوى الرياضي والاقتصادي والإعلامي وغيرها سبقونا بسنوات رغم صغر حجمهم، لأنهم استقطبوا الكفاءات الأجنبية بحثا عن الجودة وليس بحثا عن الجمال والمتعة كما فعل #خرفان_الأجانب، وأنتو خلوكم في السخرية يا إمعات".
بدوره علق سلمان بن بدر الفغم بالقول "أقل شي عدل الخريطة واكتب الخليج العربي بدال الخليج الفارسي وإلا قص ولزق بدون فهم"، بينما جلد فايز الموقع الإلكتروني:



كما سخر جمعان الدهلوس وقال "ههههههههههههه انا خجلة من ردود الإخوان.. أتوقع من كتب هذا الخبر انجلط.. أكيد شاف منتخبنا فاز على البرازيل وجاب كأس العالم وووووو وحب يطقطق على فريق الأمم المتحدة (قطر)".
وبسخرية نصح محمد موقع "سبق" بحذف المنشور، وقال الشريف عادل بن سعدون "شايف التعليقات كلها سخريه عليكم مو على منتخب قطر!!":



يذكر أن اتحاد أميركا اللاتينية يوجه الدعوة لمنتخبيْن للمشاركة في كل نسخة من بطولة "كوبا أميركا" كي يصل عدد الفرق إلى 12 فريقا، لأن عدد المنتخبات الأعضاء بالاتحاد عشرة فقط. وقد سبق للمنتخب الياباني المشاركة في البطولة عام 1999.
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي