بينهم فريق عربي.. أسياد العالم في كرة القدم

Soccer Football - Club World Cup - Final - Real Madrid v Al Ain - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 22, 2018 Real Madrid players celebrate with the trophy after winning the Club World Cup REUTERS/Ahmed Jadallah TPX IMAGES OF THE DAY
كأس العالم للأندية بالإمارات هي آخر بطولات ريال مدريد (رويترز)

حقق فريق ريال مدريد الإسباني رقما قياسيا بعد فوزه بلقب كأس العالم للأندية التي اختتمت مؤخرا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث وصل إجمالي الألقاب الدولية التي فاز بها إلى 28 لقبا، ليعزز مكانته كأكثر ناد تتويجا بالألقاب عالميا.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن النادي الملكي استهل سجل بطولاته في 26 يونيو/حزيران عام 1955 عندما تغلب على ستاد دي ريمس في نهائي البطولة التي أقيمت بين الأندية الإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية، والتي كرر الفوز بها مرة أخرى عام 1957.

وبعد عام واحد أصبح الريال النادي الأول الذي وضع اسمه على كأس أوروبا، ثم توالت لخمس ألقاب متتالية للبطولة التي تعرف اليوم باسم دوري أبطال أوروبا، لتتوالى البطولات التي جعلت ريال مدريد هو سيد الكون في عالم الساحرة المستديرة.

وإذا كان الملكي هو سيد الكون والمتصدر لأوروبا فإن الذي يليه هو نادي الأهلي المصري سيد الكرة الأفريقية الفائز بـ24 لقبا أفريقيا ودوليا.

ويأتي نادي برشلونة الإسباني في المركز الثاني أوروبيا والثالث عالميا برصيد 22 لقبا.

ويحتل كل من إندبندينتي دي أفيانيدا وبوكا جونيورز موقع الصدارة في الأميركتين، برصيد 18 لقبا لكل منهما.

وعلى مستوى المنتخبات الوطنية يعد الأرجنتين سيد منتخبات العالم بمجموع 27 لقبا، متفوقا على البرازيل بفارق ثلاثة ألقاب والأوروغواي بستة ألقاب.

المصدر : الصحافة الإسبانية