بعد ميسي.. رونالدو أفضل لاعب في العالم

TURIN, ITALY - DECEMBER 29: Cristiano Ronaldo of Juventus gestures during the Serie A match between Juventus and UC Sampdoria on December 29, 2018 in Turin, Italy. (Photo by Tullio M. Puglia/Getty Images)
هذه الجائزة أعادت الروح لرونالدو الذي خسر كل الألقاب الفردية في 2018 (غيتي)

في الوقت الذي فاز فيه نجم برشلونة ليونيل ميسي بلقب أفضل لاعب بالعالم في استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية، فاز نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو بجائزة غلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 متفوقا على الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

وأسهم رونالدو في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي قبل انتقاله إلى يوفنتوس الصيف الماضي، ويتصدر حاليا ترتيب الهدافين بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتسلم قائد البرتغال الجائزة من ديدييه ديشان، الذي نال جائزة أفضل مدرب في العالم خلال الحفل، بعد أن قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم في روسيا.

كما فاز رونالدو بجائزة أفضل هدف أيضا بفضل هدفه في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس بركلة خلفية مزدوجة في دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي.

وقال الدون عند تسلم جائزة الهدف "بدأ العام بشكل رائع بتسلم هذه الجائزة، وبهذا الهدف الجميل، وللأسف سجلته في فريقي الحالي؛ لذا لست سعيدا جدا".

وأضاف "سجلت نحو سبعمئة هدف في مسيرتي، وهذا الهدف بالتحديد أجمل مما اعتقدت في البداية".

المصدر : رويترز