انتخاب ناصر الخليفي لتمثيل الأندية الأوروبية لدى يويفا

Soccer Football - Champions League Group Stage Draw - Grimaldi Forum, Monaco - August 30, 2018 Paris St Germain president Nasser Al-Khelaifi before the draw REUTERS/Eric Gaillard

انتخب القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لتمثيل رابطة الأندية الأوربية داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

واختير الخليفي خلال اجتماع للجنة التنفيذية للرابطة، التي يرأسها رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي، وكلف بالدفاع عن مصالح الأندية الأوروبية الكبيرة.

وسيخلف الخليفي في هذه المهمة اليوناني الجنوب أفريقي إيفان غاتسيديس المدير التنفيذي السابق لنادي أرسنال الإنجليزي والحالي لميلان الإيطالي.

وسيمثل رئيس باريس سان جرمان الرابطة الأوروبية داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة، برفقة أنييلي.

وتعد اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي الهيئة التنفيذية العليا في الاتحاد، وتتكون من رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة و16 عضوا آخرين منتخبين من قبل مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إضافة إلى اثنين منتخبين من قبل رابطة الأندية الأوروبية، وواحد من قبل الدوريات الأوروبية.

ويحتاج انتخاب الخليفي إلى المصادقة الرسمية خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي المقرر في السابع من فبراير/شباط المقبل في روما.

وقال الخليفي في بيان "إنه لشرف كبير لي أن يتم انتخابي للانضمام إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. أتطلع بفارغ الصبر إلى العمل إلى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية لتحسين وتطوير كرة القدم الأوروبية، مع ضمان مراعاة مصالح جميع الأندية في عملية صنع القرار".

المصدر : وكالات