الملكي يقترب من ضم موهبة من أصول مغربية

LEICESTER, ENGLAND - DECEMBER 18: Kevin De Bruyne of Manchester City celebrates with Brahim Diaz and Oleksandr Zinchenko after scoring his sides first goal during the Carabao Cup Quarter Final match between Leicester City and Manchester City at The King Power Stadium on December 18, 2018 in Leicester, United Kingdom. (Photo by Clive Mason/Getty Images)

قالت وسائل إعلام بريطانية وإسبانية السبت إن ريال مدريد اقترب من التعاقد مع إبراهيم دياز قادما من مانشستر سيتي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار).

وشارك دياز لاعب منتخب إسبانيا تحت 19 عاما في إجمالي خمسين دقيقة مع السيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، لكنه لم يلعب هذا الموسم.

واكتفى بالمشاركة في التشكيلة الأساسية ثلاث مرات في كأس رابطة الأندية الإنجليزية هذا الموسم، وأحرز هدفي الفوز على فولهام بثنائة نظيفة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وسيكون دياز -المولود بمدينة ملقا من أبوين إسبانيين من مدينة مليلية من أصول مغربية- أحدث صفقة في سياسة ريال مدريد الجديدة بضم اللاعبين الإسبان الشبان.

وسبق لبطل أوروبا ضم ألفارو أودريوزولا من ريال سوسيداد في يونيو/حزيران الماضي مقابل ثلاثين مليون يورو، لكن اللاعب (23 عاما) شارك فقط في سبع من 17 مباراة بالدوري هذا الموسم.

ورغم تعاقد الريال مع أفضل المواهب الشابة في إسبانيا، لم يكن هناك سوى ثلاثة لاعبين إسبان في التشكيلة الأساسية في التعادل 2-2 مع فياريال في الدوري الخميس الماضي.

ويستضيف ريال مدريد صاحب المركز الخامس منافسه ريال سوسيداد الأحد.

المصدر : وكالات