رفض ذكرهم بالأسماء.. بلماضي ينتقد أداء بعض اللاعبين

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Final - Senegal v Algeria - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - July 19, 2019 Algeria coach Djamel Belmadi reacts REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

كال مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم جمال بلماضي المديح لمهاجمه إسلام سليماني لاعب موناكو الفرنسي عقب التعادل 1-1 وديا مع الكونغو الديمقراطية أمس الخميس، في حين انتقد لاعبين آخرين دون ذكر أسمائهم.

وافتتح سليماني (31 عاما) المنضم إلى موناكو من ليستر سيتي على سبيل الإعارة، التسجيل لأصحاب الأرض بعد ست دقائق من بداية المباراة، لكن سيدريك باكامبو أدرك التعادل للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 26.

وقال بلماضي إن "سليماني يعمل من أجل الفريق، وبعقليته سيحطم الرقم القياسي لعبد الحفيظ تاسفاوت (هداف منتخب الخضر على مر العصور)".

ويحتل سليماني المركز الثاني في قائمة هدافي المنتخب الجزائري بعد تاسفاوت الذي دافع عن ألوان الجزائر بين عامي 1990 و2002.

وسبق لسليماني اللعب في صفوف فريقي شبيبة الشراقة وشباب بلوزداد في الجزائر، قبل أن يخطف الأنظار في أوروبا مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وانتقد بلماضي الذي قاد الجزائر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا في مصر هذا العام بعد الفوز بهدف نظيف على السنغال في المباراة النهائية، أداء بعض لاعبيه دون أن يحددهم بالاسم.

وقال في مؤتمر صحفي عقب المباراة "كنت أنتظر أداء أفضل من بعض الأسماء، لكنني لن أذكرهم بالاسم".

وأشرك بلماضي الذي تولى تدريب الجزائر في أغسطس/آب 2018 بعض اللاعبين الاحتياطيين منذ البداية، إذ منح الفرصة للحارس عز الدين دوخة وإلياس حساني وزين الدين فرحات.

وبعد أداء متواضع لجأ بلماضي إلى الثلاثي رياض محرز ويوسف عطال ويوسف بلايلي، لكن التغييرات لم تأت بجديد.

وأضاف بلماضي "كانت تنقصنا السرعة في الأداء، ومباراة كولومبيا ستكون اختبارا حقيقيا لنا".

يشار إلى أن الجزائر ستلعب ضد كولومبيا الثلاثاء المقبل في مدينة ليل الفرنسية.

وتستهل الجزائر مشوارها في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 الشهر المقبل بمواجهة زامبيا في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا بوتسوانا وزيمبابوي.

المصدر : وكالات