رياضة الجزيرة



رونالدو يسجل بمرمى ألمانيا في نهائي مونديال 2002 (غيتي)

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن أفضل لاعب تعرف عليه خلال مسيرته التدريبية ليس مواطنه كريستيانو رونالدو، ولا الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإنما النجم البرازيلي السابق الملقب بالظاهرة رونالدو نازاريو.

وقال مورينيو في تصريحات تلفزيونية إن رونالدو نازاريو هو أفضل لاعب شاهده في حياته، مشيرا إلى أنه لا ينسى هدفه في مرمى باريس سان جيرمان.

وأضاف مورينيو أنه لولا الإصابات لحقّق رونالدو المزيد من الإنجازات، مشيرا إلى أنه لا يمتلك مسيرة طويلة كميسي ورونالدو، لكنه يتفوق على الجميع في الموهبة الفائقة التي كانت تميزه.

وحقق الظاهرة رونالدو إنجازات كروية مبكرة حيث كان أصغر من توج بلقب أفضل لاعب في العالم عام 1996 وهو في سن العشرين من عمره (توج باللقب ثلاث مرات)، وفاز في العام التالي مباشرة بالكرة الذهبية أيضا (فاز بها في مناسبتين).

وفاز النجم البرازيلي مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم عام 1994 بأميركا، وعام 2002 بكوريا واليابان، كما توج بلقب هداف البطولة في مونديال فرنسا 1998 و2002.

ولعب رونالدو على التوالي لبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي قبل أن يعود إلى إسبانيا من بوابة ريال مدريد ثم يعود إلى إيطاليا بقميص ميلان.

المصدر : مواقع إلكترونية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو